الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 19/8/2016 : مقتل 64 حوثياً فى نجران على ايدى قوات التحالف العربى
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 19/8/2016 : مقتل 64 حوثياً فى نجران على ايدى قوات التحالف العربى

نرصد اخر اخبار الحوثيين اليوم الجمعة الموافق 19/8/2016 والتى تمثلت فى الإعلان عن مقتل 64 حوثياً فى الحدود السعودية على أيدى قوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية .

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

مقتل 64 حوثياً فى نجران على ايدى قوات التحالف العربى

أعلنت قيادة التحالف العربى , التى تقوده المملكة العربية السعودية فى اليمن , عن قيام القوات بقتل 64 مسلحاً حوثياً قرب نجران , بالإضافة إلى أسرها عدد آخر بكمين للقوات الأمن السعودية .

وأضافت القيادة أن ذلك قد جاء رداً على قيام الميليشيات الحوثية بإعدام 11 عنصراً من الحرس الجمهورى اليمنى .

وقد اتهمت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) , التابعة للأمم المتحدة , الميليشيات الحوثية بالتورط فى ارتكاب جرائم بحق الأطفال .

حيث تمثلت هذه الأعمال فى قيام الميليشيات الحوثية بتجنيدهم وإدخالهم معسكرات التدريب , مما يعرض حياتهم للخطر نظراً لقيامهم بإستخدامهم دروع بشرية بوضعهم فى مقدمة الصفوف أثناء المواجهات .

وأضافت المنظمة أن هذه الأعمال تساهم فى التدمير الجسدى والنفسى لهؤلاء الأطفال , نظرراً لأن مليشيات الحوثى والرئيس المخلوع على عبد الله صالح تتكبد خسائر فادحة فى صفوفها .

وأوضحت مصادر محلية أن التقديرات الأولية تشير إلى سقوط 1654 قتيلا فضلا عن إصابة نحو 2000 بجروح , كما تقوم قوات التحالف العربى بتكثيف ضربها للمواقع العسكرية والإستراتيجية للحوثيين باليمن .

بالإضافة إلى مواصلة قوات الجيش الوطنى والمقاومة اليمنية انتشارها فى معظم مدن ومناطق محافظة أبين جنوب شرقى العاصمة صنعاء.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة ” بان كى مون ” كان قد أعلن فى وقت سابق أن كاف الأطراف اليمنية تعمل على محايدة المدنيين وحمايتهم , بالإضافة إلى احترام التزاماتهم .

ومن المعروف أن الميليشيات الحوثية قد أعلن إعتراضها على الحكومة اليمنية الشرعية الراهنة , معلنة عن حقها فى تولى مقاليد الحكم وإدارة البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *