الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الجمعة 19/8/2016 : الأمن العام السعودى يؤكد اتخاذ كافة الاستعدادات الامنية لتقرب موسم الحج
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الجمعة 19/8/2016 : الأمن العام السعودى يؤكد اتخاذ كافة الاستعدادات الامنية لتقرب موسم الحج

نشرت الصحف العربية اخر اخبار السعودية اليوم الجمعة الموافق 19/8/2016 حيث جاءت بالإعلان عن إتخاذ الأمن العام السعودى كافة الإستعدادات الأمنية اللازمة من أجل تأمين موسم الحج .

وجاءت الصحف بالإعلان عن التفاصيل التالية :

الأمن العام السعودى يؤكد اتخاذ كافة الاستعدادات الامنية لتقرب موسم الحج

أكد مدير الأمن العام السعودى , الفريق عثمان بن ناصر المحرج , على أن الأمن العام قد إنتهى من إتخاذ كافة الإستعدادات اللازمة من أجل إقتراب موسم الحج .

وذلك من أجل أن يصبح موسم الحج ناجحا بجميع مراحله , مشيرا إلى أن الخطوات التى تم تضمينها فى خطط هذا العام الأمر مما يساهم فى أن يسير الحج بشكل ناجح فى كافة مراحلة على الصعيد الأمنى .

وأضاف المحرج أن القيادة قد سخرت  كافة الإمكانات المادية والبشرية لتحقيق أعلى درجات الخدمة المثلى لقاصدى بيت الله الحرام.

كما تقدم قائد قوات أمن الحج , الفريق خالد بن قرار الحربى , بتوضيح الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية والمساندة  للوصول إلى حج ناجح يكفل لضيوف الرحمن أداء هذه الشعيرة براحة وأمن واستقرار.

 ومن جانبه فقد قام مدير عام الجوازات , اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى , بتفقد سير العمل فى صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة  , للاطمئنان على سرعة وكفاءة إنهاء الإجراءات اللازمة للحجاج .

كما تم الإطلاع على أداء العاملين ومدى سرعة إنجازهم لأعمالهم ,  مشددا على خدمة كل حاج بالشكل المثالى الذى يليق بقدومه للمملكة  من أجل إتمام فريضة الحج .

ومن المعروف أن المملكة العربية السعودية تشهد كل عام تكدساً كبيراً للحجاج مما يسفر عن التدافع الكبير الذى يحدث بالساحة ويسفر عن مقتل العديد من الحجاج .

مما جعل الحكومة السعودية تبذل قصارى جهودها من أجل أن تعمل على توسيع الساحة حتى تستوعب أكثر من 300 ألف حاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *