الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 19/8/2016 : لجنة صناعة البرلمان تعقد إجتماعاً لمناقشة ضريبة المصانع يوم الاحد المقبل
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 19/8/2016 : لجنة صناعة البرلمان تعقد إجتماعاً لمناقشة ضريبة المصانع يوم الاحد المقبل

عرضت الصحف المحلية صباح اليوم الجمعة الموافق 19/8/2016 اخر اخبار مصر التى جاءت حول البرلمان المصرى , حيث من المقرر يوم الأحد المقبل أن تعقد لجنة صناعة البرلمان إجتماعاً من أجل مناقشة ضريبة المصانع .

وإشتملت تفاصيل الخبر على التالى :

لجنة صناعة البرلمان تعقد إجتماعاً لمناقشة ضريبة المصانع يوم الاحد المقبل

من المقرر يوم الأحد المقبل أن تقوم  لجنة الصناعة بمجلس النواب بعقد اجتماعا لمناقشة الضريبة العقارية على المنشآت الصناعية، واللائحة التنفيذية المتعلقة بتراخيص الأراضى الصناعية وفقاً لفرق الأسعار الذى جاء مؤخراً.

هذا بالإضافة إلى مناقشة دور صندوق دعم المصانع المتعثرة والمشاكل التى تواجها الصناعة فى كافة المدن الصناعية , إلى جانب مناقشة تمويل الصناعات الصغيرة وتوحيد العملة فى المناقصات .

كما من المقرر أن تقوم اللجنة بعقد إجتماعا آخر يوم الاثنين لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 7 لسنة 1991 والتى تتعلق بشأن أملاك الدولة الخاصة .

وسوف يشارك فى الحضور مكتب لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير لعقد إجتماع يوم الثلاثاء المقبل  لمناقشة اللائحة التنفيذية بشأن القانون رقم 198 لسنة 2014 بإصدار قانون الثروة المعدنية.

المصريين الاحرار تقترح زيادة رسوم إقامة الأجانب فى مصر

صرح اللواء سلامة الجوهرى , نائب حزب المصريين الأحرار بمحافظة الغربية , بأن مشروع قانون تعديل دخول وإقامة الأجانب بمصر والخروج منها قد تم تقديمه من الحكومة لمجلس النواب .

وأضاف أن هناك 4 أعضاء قد إقترحوا إضافة جديدة نص للقانون لتخصيص نسبة 5%من قيمة رسم تأشيرة الدخول لصالح وزارة الداخلية لمواجهة نفقات ترحيل الأجانب المعسرين.

كما أكد النائب على أن أعضاء اللجنة قد وافقوا على نصوص مشروع القانون وما يشتمل عليه من زيادات فى الرسوم , والموافقة على تخصيص نسبة الـ5% لصالح وزارة الداخلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *