الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعه 19/8/2016 : المركز الروسى يعلن عن رصده 7 خروقات للنظام السورى فى دمشق واللاذقية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الجمعه 19/8/2016 : المركز الروسى يعلن عن رصده 7 خروقات للنظام السورى فى دمشق واللاذقية

تناولت الصحف العربية اخر اخبار سوريا التى جاءت صباح اليوم الجمعه الموافق 19/8/2016 والتى جاءت برصد مركز المصالحة الروسى لـ 7 خروقات للنظام السورى فى مدينة دمشق واللاذقية .

وحول التفاصيل التى أعلن عنها المركز فقد جاءت كالتالى :

المركز الروسى يعلن عن رصده 7 خروقات للنظام السورى فى دمشق واللاذقية

أعلن مركز “حميميم ” الروسى , للتنسيق والمصالحة بين أطراف النزاع فى سوريا , مساء أمس الخميس , عن رصده 7 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية فى محافظتى دمشق واللاذقية .

و أشار المركز أن الـ 24 ساعة الماضية قد شهدت خروقات فى 8 مناطق من بينهم (4) فى محافظة اللاذقية، و (4) فى محافظة حمص والتى كانت قد إنضمنت إلى نظام المصالحة فى سوريا ليصل عدد البلدان المنضمة إلى الهدنة 429 .

و أضاف المركز أن فصائل تنظيم “جيش الإسلام” قد قامت بقصف عدد من البلدات داخل ريف دمشق بقذائف الهاون , والتى من بينها بلدة حرستا وعربين ودوما وزملكا وحوش الفارة .

أما فى محافظة اللاذقية فقد قامت مجموعات مسلحة تابعة لـحركة أحرار الشام بقصف مواقع للجيش السورى فى منطقة جبل أبو على .

و فى محافظة حلب فقد قام عناصر داعش بقصف عدة مناطق بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون منها حى الأنصار ومعملى الإسمنت والغاز.

وقد أعلن الاتحاد الأوروبى , أمس الخميس , عن إدانته الكاملة لتصاعد أعمال العنف فى مدينة حلب السورية , وإستنكاره الشديد لكافة الهجمات المفرطة التى إستهدفت المدنيين على أيدى النظام السورى .

كما صرحت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية فى الاتحاد الأوروبى , فيديريكا موجيرينى , بإن السلطات السورية تتحمل المسؤولية الأساسية عن حماية شعبها .

هذا وقد دعت موجيرينى إلى ضرورة الإعلإن عن الوقف فورى للقتال فى حلب للسماح ببدء عمليات الإجلاء الطبى وتسليم المساعدات وإصلاح مرافق البنى التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *