الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الجمعه 19/8/2016 : قوات الصاعقة الليبية تتمكن من السيطرة على مواقع بمنطقة القوارشة
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الجمعه 19/8/2016 : قوات الصاعقة الليبية تتمكن من السيطرة على مواقع بمنطقة القوارشة

نستعرض اخر اخبار ليبيا اليوم الجمعه الموافق 19/8/2016 حيث تمكنت قوات الصاعقة الليبية من السيطرة على عدد من مواقع تنظيم داعش بمنطقة القوارشة , غرب بنغازى .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

قوات الصاعقة الليبية تتمكن من السيطرة على مواقع بمنطقة القوارشة

صرح آمر تحريات القوات الخاصة الليبية “الصاعقة” , فضل الحاسى , أمس الخميس بأن القوات تمكنت من السيطرة على عدة مواقع بشارع الشجر بمنطقة القوارشة غرب مدينة بنغازى .

وأضاف الحاسى أن القوات قامت بالتقدم نحو موقع تابع لتنظيم داعش , مما تبين أنه مقر يقوم عاصر التنظيم بالمبيت فيه , بالإضافة إلى إستخدامه مخزن للتموين والسلع الخاصة بهم .

وأوضح الحاسى أن الاشتباكات المسلحة زالت مستمرة على وقت متأخر من ليلة الخميس بمحور غرب بنغازى , مشيرًا إلى أن سلاح الجو الليبى , الذى يطلق عليه مجلس شورى ثوار بنغازى ” قد نفذ عدة طلعات قتالية على مواقع وتجمعات تنظيم داعش .

وأضاف أن قوات الجيش الليبى تسعى غلى التقدم لحسم المعركة نهائياً , إلا أن العبوات الناسفة والألغام تعرقلها إلى حد كبير , مؤكدًا أن غالبية خسائر الجيش الليبى جراء الألغام الأرضية أو الانتحاريات وليس فى المواجهات المباشرة .

أما مدينة سرت الليبية  , فقد شهدت إشتباكات عنيفة بين قوات البنيان المرصوص , التابعة للمجلس الرئاسى الليبي , ومسلحى تنظيم داعش مما أسفر عن مقتل 10 من عناصر القوات وإصابة 12 آخرين .

وذلك إثر هجومين انتحاريين شنهما مقاتلو تنظيم “داعش” الإرهابى بشاحنة وسيارة صغيرة واستهدفا تمركزين لقوات “البنيان المرصوص“.

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم غرفة عمليات البنيان المرصوص , العقيد عمر الغصرى , بأن السيارة المفخخة الأولى انفجرت قرب ما يعرف بمحطة الوقود بمفترق الطريق الساحلى فى الزعفران طريق كوبرى الغربيات , فى حين انفجرت السيارة الثانية قرب جسر الغربيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *