الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 18 أغسطس وبرونزية هداية وهبة الأبرز
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 18 أغسطس وبرونزية هداية وهبة الأبرز
هداية وهبة بطلة التايكواندو

مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 18 أغسطس وبرونزية هداية وهبة الأبرز

يوم 18 أغسطس هو اليوم 13 لدورة الألعاب الأوليمبية بالبرازيل Rio 2016 ، وتواصلت فيها منافسات بعثتنا المصرية ، لمحاولة تحقيق نتائج جيدة والحصول على ميداليات . نتائج اليوم في مجملها حملت تكراراً للخسائر المعتادة ، في منافسات الأدوار اتمهيدية والتصفيات . حيث شاركت مصر اليوم في ألعاب المصارعة والسباحة التوقيعية والخماسي الحديث ، لكن لعبة التايكواندو هي أبرز ما في نتائج اليوم ، لوجود لاعبين فيها مرشحين لحصد ميدالية ، أحدهما فئة رجال والأخرى سيدات . وأخيراً تحقق حلم مصر فيها ، بحصد ثالث ميدالية برونزية بعد ميداليتي سارة سمير ومحمد إيهاب ، لتكون هداية وهبة صاحب الميدالية الثالثة .

وهذا ملخص بنتائج يوم 18 أغسطس :-

(1) التايكواندو :

نبدأ بإنجاز اليوم على يد اللاعبة هداية وهبة ، بطلة مصر في وزن 58 كجم ، والتي تمكنت من حصد الميدالية البرونزية عقب التغلب على البلجيكية ريهيلي أسماني ، بالنقطة الذهبية في الجولة الرابعة من اللقاء . وكانت هداية في بداية اليوم قد خاضت منافسات دور ال 16 ، باللعب أمام بطلة كولومبيا وفازت عليها . ثم صعدت لدور ال 8 لتواجه بطلة اليابان ، والتي كانت خصمة شرسة ، لكن هداية استطاعت التفوق عليها بضربة الوجه ، لتصعد لدور ال 4 والذي إذا ربحته ، ستكون في النهائي تنافس على إحدي الميداليتين الذهبية أو الفضية .

هداية وهبة

لكن هداية وهبة لم تتمكن في نصف النهائي من الفوز ، حيث خسرت بالنقطة الذهبية في الجولة الرابعة من المواجهة ، على يد بطلة إسبانيا . من هنا خرجت اللاعبة من المنافسة على المركزين الأول والثاني ، لتدخل في لقاء الترضية واللعب على الميدالية البرونزية . وهو ما حدث بلعبها أمام البلجيكية ، لتهزمها وتحصد الميدالية عن جدارة واستحقاق .

وبالنسبة لفئة الرجال فكانت النتيجة مخيبة ، حيث خسر اللاعب غفران زكي بنتيجة كبيرة 9-1 ، من لاعب الأردن أحمد أبو غواش في منافسات دور ال 16 . يذكر إن غواش استطاع لاحقاً ، حصد الميدالية الذهبية لتلك الفئة .

(2) السباحة التوقيعية :

منتخب مصر للسباحة سيدات احتل في المنافسات المركز قبل الأخير ” السابع ” والذي احتله المنتخب الاسترالي . منتخب مصر يضم حوالي 8 سباحات هم ، دارا حسانين ، جومانا المغربي ، نور الأيوبي ، سلمى نجم الدين ، ندى سعفان ، ناريمان عبد الحفيظ وليلى عبد المعز .

 

(3) الخماسي الحديث :

هايدي مرسي خسرت في حوالي 21 مباراة ، بينما فازت في ال 14 في منافسات المبارزة ، ومجموعها من النقاط بلغ 184 نقطة ، جعلتها في المركز ال 32 ، وتواصل باقي المنافسات ببطولة السباحة يوم 19 أغسطس . أما بالنسبة للرجال فتبارز الشقيان عمر وعمرو الجزيري في المبارزة أيضاً ، واستطاع عمر الفوز على أخيه عمرو .

(4) المصارعة :

سمر حمزة خرجت من المنافسات ، بعد هزيمتها من بطلة روسيا في دور ال 32 بالنقاط الفنية فقط ، على الرغم من تعادل الثنائي بنتيجة 4 – 4 .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *