الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار المراوح والتكييفات في مصر عقب الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة
الاسعار
اختلاف أسعار التكييفات فى 2016 على حسب سعر الدولار اليومى

اسعار المراوح والتكييفات في مصر عقب الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة

تشهد مصر خلال هذا الشهر ومنذ بدء فصل الصيف موجه حارة من ارتفاع درجات الحرارة ادت الي زيادة اقبال المواطنين الي شراء التكييفات والمراوح للمساهمه في تقليل درجات الحرارة وتلطيف الجو علي الاسرة المصرية .

وقد صرح عدد من تجار المراوح والتكيفات في عدد من الاسواق المصرية ان الاقبال علي شراء المراوح هذا العام كان متوسط رغم ارتفاع درجات الحرارة وارجع التجار السبب في ذلك الي ارتفاع اسعار المراوح والتكيفات نتيجة لارتفاع اسعار الدولار مقابل الجنية المصري .

ويامل التجار الي زيادة نسبة المبيعات من المراوح والتكيفات نتيجة لانها تباع بموسم الصيف فقط ويظل السوق في حالة ركود طوال مدة الشتاء والمواسم الاخري مما يوضح ان فرصة البيع خلال فصل الصيف هي الفرصة الاكيدة لجني الارباح للتجار وباعي الاجهزة الكهربائية .

وتتنوع اسعار وماركات المراوح في مصر فمنها مراوح السقف عدد ثلاثة ريشة واخري مروحة المكتب او العمود التي يسهل نقلها من مكان الي الاخر كما يختلف التكييف ما بين قطعتين وتكييف الشباك الثابت .

وعن اسعار المراوح في مصر فقد بلغ سعر المروحة من ماركة جاك سعر235 جنية مصري وهي مروحة مكتب وبلغ سعر مروحة ماكس حوالي 185 جنيه مصري اما اعلي سعر للمراوح هو سعر مروحة من ماركةنوفال جاز بسعر 285 جنيه مصري ولها ضمان خمس سنوات .

اما عن اسعار التكييفات فتبلغ سعر التكييف بقوة 1.5 حصان بارد فقط سعر4349 جنيه فقط وتكييف قوة 1,5 حصان بارد وساخن بسعر 4549 جنيه مصري ،وتكييف بقوة 2,5 حصان بارد فقط بسعر 5749 جنيه مصري وتكييف قوة 2,5 حصان بارد وساخن بسعر 6049 جنيه مصري .

وعند شراء التكييف يجب علي المشتري ان يقوم بقياس سعة وارتفاع الحجرة حتي يقوم بشراء التكييف المناسب والذي يضمن له التهوية الجيدة حيث يؤثر حجم الحجرة وسعتها في ما يلزم المشتري من قوة التكييف .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *