الرئيسية / اخبار التعليم / ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية للدور الثاني 2016 والاستعلام برقم الجلوس
نتيجة الشهادة الاعدادية
نتيجة الشهادة الاعدادية الدور الثانى

ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية للدور الثاني 2016 والاستعلام برقم الجلوس

اعلنت وزارة التربية والتعليم من خلال تصريح لوزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني جميع نتائج الدور الثاني للشهادة الاعدادية في كافة محافظات مصر مبينا ان سبب تاخر النتيجه في بعض المحافظات كان سببه ان التصحيح يتم من خلال كنترولات المحافظات كلا منها علي حدي .

وقد ادي ذلك الي اختلاف توقيت اعلان نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية بالدور الثاني وذلك بالنسبة للتعليم العام ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية للتعليم العام من خلال موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس والاسم من هنا .

حيث قد ظهرت نتائج امتحانات الدور الثاني ببعض المحافظات قبل الاخري بمدد زمنيه متفاوته مما ادي الي زيادة التوتر والغضب بين الطلاب الذين يرغبون في ظهور نتائج الدور الثاني للشهادة الاعدادية كي يتثني لهم البدء في تنسيق المرحلة الثانوية والفنية بالمدارس المختلفة ويعرف كل من الطلاب مصيرة .

اما عن نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية الازهرية فقد اعتمد وكيل الازهر الشريف عباس شومان نتائج امتحانات الدور الثاني للشهادة الاعدادية الازهرية امس الثلاثاء علي ان يتم رفع النتائج عقب اعتمادها علي بوابة الازهر الالكترونية استعداد لاعلان النتائج علي شبكة الانترنت .

واعلن شومان الذي تولي اعتماد النتيجة خلفا لشيخ الازهر الشريف الشيخ احمد الطيب الذي كلفه بتلك المهمه نيابة عنه ان نسب نجاح الطلاب بماتحانات الدور الثاني جاءت بنسبة 66.7 % من اعداد الطلاب المؤدون لاختبارات الدور الثاني .

كما اضاف ان الاظهر الشريف عمد علي استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة لضبط كافة وسائل الغش داخل اللجان مما ادي الي تحسين مستوي التعليم بالمعاهد الازهرية ووعد بمزيدد من التطوير للتعليم الازهري لاخراج طلاب قادرين علي التحدي وبمستوي تعليمي مميز .

ويمكن الاطلاع علي نتائج الدور الثاني للشهادة الاعدادية الازهرية علي موقع بوابة الازهر الشريف التي اكدت ان النتائج المعلنه عبر البوابة هي نتائج استرشادية يجب التاكد منها من خلال زيارة المعهد الخاص بالطالب وللطلاع علي النتائج من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *