الرئيسية / منوعات / وفاة الكندي ارثر هيلر مخرج فيلم “لاف ستوري” عن 92 عاما
وفاه ارثر هيلر
المخرج أرثر هيلر

وفاة الكندي ارثر هيلر مخرج فيلم “لاف ستوري” عن 92 عاما

وفقا لما اعلنت عنه اكاديمية  الامريكيه للفنون والعلوم السينمائيه  التي تتميز بيمنح جوائز الاوسكار  وفاة  المخرج الكندي أرثر هيلر ، الذى اشتهر بفلمه المميز   لاف ستورى (قصة حب)  كما يعتبر هذا الفيلم أحد أشهر الأفلام الرومانسية، على الإطلاق، وأنجح فيلم فى  انتج في 1970، توفى أمس الأربعاء عن 92 عامًا لاسباب طبيعيه .

و في بيان اطلقته الاكاديميه الامريكية للفنون السينمائيه  وعلومها قالت فيه ، إن  الراحل هيلر الذى شارك فى أعمال ناجحة مع الكاتبين المسرحيين نيل سايمون وبادى تشايفسكى توفى فى لوس أنجلوس بأسباب طبيعييه

و قد ترأس  هيلر رئاسة الأكاديمية التى تستضيف حفل جوائز أوسكار السنوية فى الفترة بين عامى 1993 و1997 وشغل عضوية فرع المخرجين فى الأكاديمية لفترة طويلة كما توالي خلال مشواره في الانتاج نقابة مخرجي السنما خلال الفتره مابين  1989  حتي عام 1993 قبل ان يصبح رئيسا لاكاديمية فنون السينما وعلومها الامريكيه و ذلك في عام 1993 وحتي عام 1997.

أخرج العديد من الافلام تصل الي  30 فيلمًا خلال الفترة من 1957 وحتى 2006 تميزة افلامع بالتنوع  ما بين الأفلام الكوميدية والدرامية والموسيقية، كما رشحت أفلامه لخمس عشرة جائزة أوسكار وحظت علي  جائزتين. وكان فيلمه الكوميدى (سيلفر ستريك) أول عمل  مشترك  يجمع للممثلين جين وايلدر وريتشارد بريور، و ذاع صيته و أصبح واحدًا من أعلى الأفلام من حيث الإيرادات .

و عن فيلمه الشهير  (لاف ستوري)  الذي رشح لسبع جوائز أوسكار منها أفضل تصوير وأفضل مخرج لكنه لم يفز إلا بجائزة واحدة وهى أفضل موسيقى تصويرية، إذ اكتسح فيلم (باتون) أبرز الجوائز فى ذلك العام، و حقق (لاف ستوري) إيرادات بلغت أكثر من مئة مليون دولار، وحصل هيلر على جائزة تكريم خاصة فى حفل الأوسكار عام 2002.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *