الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الخميس 18/8/2016 : وزيرة التعاون الدولى تؤكد الاتفاق مع السعودية بمنحة مليارى دولار منذ شهرين
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الخميس 18/8/2016 : وزيرة التعاون الدولى تؤكد الاتفاق مع السعودية بمنحة مليارى دولار منذ شهرين

نستعرض اخبار مصر التى جاءت اليوم الخميس الموافق 18/8/2016 والتى تمثلت فى تصريح وزيرة التعاون الدولى بأن هناك إتفاق قد تم توقيعه مع المملكة العربية السعودية بدعم مالى يقدر بقيمة مليارى دولار منذ شهرين .

وفيما يلى التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

 وزيرة التعاون الدولى تؤكد الاتفاق مع السعودية بمنحة مليارى دولار منذ شهرين

أعلنت الدكتورة سحر نصر , وزيرة التعاون الدولى , اليوم الخميس, عن أنه قد تم توقيع إتفاقية مع المملكة العربية السعودية منذ قرابة الشهرين لتقديم دعم مالى كوديعة بقيمة مليارى دولار .

ولم تتطرق الوزيرة للإعلان عن المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر أو حتى موعد وصول الوديعة  , إلا أن صندوق النقد الدولى قد وافق من حيث المبدأ الأسبوع الماضى على تقديم قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار لأجل ثلاث سنوات .

وذلك من أجل دعم برنامج الحكومة للإصلاحات والذى يهدف إلى سد العجز فى الميزانية وإعادة التوازن إلى أسواق العملة التى تشهد تغيراً كبيراً وملحوظاً خلال الآونة الآخيرة .

وكانت الإمارات العربية المتحدة , قد أعلنت خلال شهر أبريل الماضى إنها سوف تقوم بإيداع مليارى دولار فى البنك المركزى المصرى لكن لم يتم الإعلان رسميًا حتى الآن عن وصول الوديعة الإماراتية لمصر.

وزارة الإسكان تعلن عن بدء تطوير 3 مناطق بمحافظة الغربية بقيمة 21 مليون جنيه

أعلن الدكتور أحمد عادل درويش , نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى , اليوم الخميس , أنه من المقرر أن يتم البدء  فى تطوير  مناطق سوق اللبن وصندفا وأبو شاهين بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، خلال عام.

وأضاف الدكتوردرويش أن أعمال التطوير سوف تشمل إنارة للشوارع ورصف الطرق وتنفيذ أعمال شبكات المياه وأعمال الصرف الصحى , مؤكدا على أن صندوق تطوير العشوائيات سيقوم بتمويل المشروع وفقاً لعدد من المقاييس .

وأكد أن خطة  التطوير سوف تتضمن إزالة الخطورة عن المبانى الواقعة تحت خطوط الضغط العالى , مما لها آثر سلبياً على صحة السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *