الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الخميس 18/8/2016 : مستجدات برنامج حافز واهدافه ومساهماته للمستفيدين
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الخميس 18/8/2016 : مستجدات برنامج حافز واهدافه ومساهماته للمستفيدين

ننشر اخر اخبار حافز اليوم الخميس الموافق 18/8/2016 , حيث جاءت بالعديد من المستجدات الخاصة بالتطورات التى طرأت على برنامج حافز الوطنى والتى تمثلت فى التالى :

مستجدات برنامج حافز واهدافه ومساهماته للمستفيدين

يعتبر نظام حافز الوطنى , الذى توفره وزارة العمل السعودية , من أهم البرامج المستخدمة لمساعدة الأشخاص الذين لم يحصلوا علي عمل بالمملكة العربية السعودية من خلال الدخول  البوابة الوطنية للعمل وتسجيل بياناتهم .

حيث يقوم البرنامج بالعمل علي توفير مبلغ مالي للأشخاص للباحثين  عن عمل بالإضافة لخدمات دعم التوظيف والتدريب , ويهدف إلى دعم المواطنين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف تتناسب مع قدراتهم العلمية ومؤهلاتهم.

هذا بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل وفقاً لإحتياجات السوق , حيث يتميز البرنامج بالعديد من المميزات من بينها أن يستفيد المسجل من البحث التلقائى عن العمل من خلال تسجيل بياناته والدورات التي التحق بها في ملفه الشخصى .

كما يستفيد المسجل بمبلغ مالى كل شهر لمدة سنة واحدة تصل الى ألفى ريال سعودى تساعده فى أن يحيا حياة كريمة لحين حصوله على العمل المناسب له .

وحول الإلتزامات التى يجب على المستفيد أن يلتزم بها , فيتوجب عليه أن يقوم بالدخول على البوابة الوطنية للعمل مرة واحدة في الأسبوع على الأقل و الالتحاق بأى دورة تدريبية تطلب من الباحث عن عمل وإتمامها بنجاح.

هذا إلى جانب حضور المستفيد لجميع مقابلات العمل الذى سوف يحددها صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” , وأن يقبل المستفيد عروض العمل المناسبة التي يؤمنها الصندوق , والتى تساهم فى توفير حياة كريمة له من خلال حصوله على فرصة عمل .

وآخيرا يجب دخول المستفيدين إلى البوابة لتحديث بياناتهم لضمان حصولهم على المخصص المالى من قبل وزارة الضمان الإجتماعى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *