الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 18/8/2016 : الدكتور الهلالى يؤكد ضرورة توفير 165 ألف فصل للقضاء على الكثافة الطلابية
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 18/8/2016 : الدكتور الهلالى يؤكد ضرورة توفير 165 ألف فصل للقضاء على الكثافة الطلابية

نستعرض اخر اخبار موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 18/8/2016 التى تم الإعلان عنها صباحاً  , حيث أكد الدكتورر الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , على ضرورة توفير 165 فصل جديد لحل مشكلة الكثافة الطلابية فى الفصول .

وإشتملت التفاصيل التى أعلن عنها الوزير ما يلى :

الدكتور الهلالى يؤكد ضرورة توفير 165 ألف فصل للقضاء على الكثافة الطلابية

أكد الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , أن منظومة التعليم تشهد مشكلة كبير وحقيقية تتمثل فى كثافات طلابية عالية فى كثير من المدارس .

وأضاف الوزير أن الوزارة تحتاج إلى 165 ألف فصل دراسى جديد للقضاء على هذه  الكثافة الطلابية , مؤكدا على أن هناك تعاون مع القطاع الخاص يتمثل فى منح الأرض للمستثمرين لإدارتها كمدارس خاصة.

وأوضح الوزير  أن الوزارة قد استطاعت ضبط العديد من حالات الغش الإلكترونى فى امتحانات الثانوية العامة , مشيراً غلى أن الطلاب قد قاموا بإستخدام الساعات وتركيب عدد من السماعات داخل أذنهم وتم ضبط 400 أداة غش داخل اللجان .

وحول تسريبات الإمتحانات , فقد صرح الوزير بأن الامتحانات كان يتم تسريبها منذ سنوات ماضية , إلا أن الوزارة هذا العام كانت واضحة وحرصت على المصداقية الشديدة .

حيث إعتبرت هذا العام هو عام كشف الفساد بدلاً من أن يشهد تسريبات دون أن يتم الإعلان عنها , مشيراً إلى ان ما حدث جاء فى صالح الطلاب والمجتمع ككل .

كما أكد الوزير على أن الوزارة لم ولن تتستر على الفساد أبداً  , مشيراً إلى أن مصر خلال الفترة الراهنة تشهد تغييراً حقيقياً للأفضل مما سوف يساهم فى بناء منظومة تعليمية جديدة تحقق النهضة المجتمعية للبلاد .

يذكر أن إمتحانات الثانوية العامة قد شهدت تسريبات مما أسفر عن إلغاء عددا من المواد وإعادتها مرة آخرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *