الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الأهلي اليوم الخميس 18/8/2016 : أنباء عن مران سري وتصريحات هامة لطاهر والنادي يحدد شروط مشاركته بالدوري
بالصور .. الزي الرسمي الجديد للنادي الأهلي في لقاء السوبر أمام الزمالك
النادي الأهلي

أخبار الأهلي اليوم الخميس 18/8/2016 : أنباء عن مران سري وتصريحات هامة لطاهر والنادي يحدد شروط مشاركته بالدوري

تتردد أنباء عن عقد فريق الأهلي اليوم لمران سري ، بعد إيقاف التدريبات عقب واقعة اعتداء الأولتراس على اللاعبين خلال مرانهم أول أمس بالتتش . المران يأتي في ظل عدم تدرب الفريق بعد التعادل الأخير أمام زيسكو يوم الجمعة الماضي ، حيث يخشى الجهاز الفني على تأثر اللاعبين بفترة انقطاع التدريبات على مستواهم . ورغم إن مباراة الأحمر المقبلة يوم 24 أغسطس ، أمام أسيك الإيفواري على ملعبه ، ستكون تحصيل حاصل بعد خروجه رسمياً ، إلا إن موعد سفر الفريق هو 22 أغسطس ، وحتى الآن لم يتدرب الفريق قبل السفر .

وعلى صعيد أزمة اقتحام الأولتراس الأخيرة والخروج الإفريقي ، تأتي تصريحات هامة من المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي ، لتوضح ماذا جرى للنادي اليومين الماضيين . حيث بدأ طاهر حديثه بالفريق ، ومديره الفني مارتن يول . فقد أكد إن الأحمر يمتلك أفضل اللاعبين مع أفضل مدرب ، وأشار إن الفريق ليس فاشلاً فخلال فترة تواجده بالمجلس حصد حوالي 5 بطولات .

ودافع بشدة عن يول ، وعن خطته التي وضعها لتطوير الفريق بل الكرة المصرية كلها ، مشيراً إلى وجود بنود فيها لأول مرة ستطبق في مصر ولا يعرفها النشاط الرياضي رغم تواجها في الخارج بشكل عادي . وتسائل عن مبررات ما حدث تجاه المدرب الهولندي ، والذي لم ينضم للفريق إلا من فترة قصيرة .

وهذا الفيديو يوضح كافة ما قاله طاهر عن يول

وتطرقت تصريحات طاهر ، لقراره بمنع جماهير الفريق من دخول التتش والصالة المغطاة . حيث أكد غن ذلك القارا اتخذ مسبقاً ، لكن بعد ذلك سمح للجماهير بالدخول بناءاً على طلب من الجهات الأمنية . وأضاف إن هدف مسئولي الداخلية هو عدم حدوث احتكاك مع الجماهير بالشارع ، لذا كان قرار السماح لهم بالتواجد في المدرجات ، لكن بعدما حدث فتم المنع . وأشار إن كثيراً ما كان الأولتراس ، يقومون بسب كامل المجلس لكنه تحمل ذلك .

ووجه طاهر اللوم لمدير قطاع الكرة السابق بالنادي عبد العزيز عبد الشافي ” زيزو ” ، بعد تقديمه استقالته . فقد أكد إن زيزو لم يخبره بقرار الاستقالة ، رغم حديثه معه منذ يومين ، متفاجئاً بقراره الذي أعلنه مباشرة لوسائل الإعلام دون الحديث مع النادي . وأضاف إن المجلس هو من أعاد زيزو لتولي منصب في الفريق ، بعد أن كان مستبعداً لفترة طويلة من النادي .

ومن ناحية أخرى ، وضح طاهر ظروف انتقال لاعبه رمضان صبحي إلى نادي ستوك سيتي الإنجليزي ، بمقابل 6 ملايين يورو . فقد أشار طاهر إنه كان من المستحيل بقاء اللاعب في الفريق ، بعد الذي شهده من رمضان في الفترة ما قبل انضمامه لستوك ، حيث قال :

رمضان صبحي تمارض من أجل الرحيل عن الأهلي، وغاب عن آخر مبارتين للفريق بعدما أدعى الإصابة، وبالتالي فكان من اللازم علينا الموافقة على بيعه .

واستكمل حديثه ، بأن وقتها يول رفض في البداية مغادرة رمضان للنادي ، إلا بعرض ب 10 ملايين يورو ، وهو ما لم يكن سيحدث ، لعدم إمكانية الانتظار حتى وصول عرض أقوى مالياً . وبرر ما فعله اللاعب ، قائلاً :

ألتمس لرمضان صبحي العذر، فهو لاعب صغير في السن والعرض المقدم له كان من الدوري الأقوى في العالم، وكان من الواجب علينا أن نوافق على رحيله .

وبعد إعلان اتحاد الكرة عن موعد إجراء قرعة الدوري المصري للموسم الجديد 2016/2017 ، يوم 22 أغسطس في الساعة 11 صباحاً ، قرر الأحمر سمياً عدم المشاركة في الدوري . القرار جاء بعد وضع النادي لشروط ، حتى يرسل مندوبه للمشاركة في القرعة والدوري . فقد طلب النادي حصوله على خطاب من وزارة الداخلية ، بشأن موقفها من تأمين مباريات الفريق بالدوري وحمايته ، فهو لن يشارك في المسابقة ما لم يجد ضمانات أمنية للقائاته والملاعب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *