الرئيسية / اخبار مصر / حقيقة طائرات الر ئاسة خبر عار من الصحة
حقيقة طائرات الر ئاسة خبر عار من الصحة
خبر شراء الطائرات الفرنسية

حقيقة طائرات الر ئاسة خبر عار من الصحة

اشارت صحيفة لا تريبون وهى صحيفة فرنسية , قد اشارت إلى ان شركة فرنسية تُدعى داسو قد قامت بتوقيع اتفاقية بيع طائرات فرنسية رئاسية لنقل الرؤساء  والمسؤلين والضيوف , اربع طائرات من طراز فالكون 7 اكس بمبلغ ثلاثة مائة مليون  300يورو وذلك إلى مصر, جيث أن هذة الطائرات حديثة الصنع ومتطورة,بعكس الطائرات الامريكية والتى قامت مصر بشرائها فى وقت سابق .

مؤسسة الرئاسة تنفى خبر شراء الطائرات

وقد نفت مؤسسة الرئاسة هذا الخبر , خبر شراء طائرات نفاثة فرنسية الصنع , وأن هذا الخبر عار تماماً من الصحة , وغير حقيقى ماتداول على صفحات الفيس بوك وتويتر , وبعض المواقع الاخبارية , حيث اشارت بعض المواقع أن الرئيس السيسي , يدعو الشعب إلى التقشف , ثم يقوم يشراء طائرات بالملايين .

كما نفى هذا الخبر ايضاً الدكتور المعتز بالله عبد الفتاح , الاستاذ بكلية العلوم السياسية جامعة القاهرة, وذلك على قناة المحور الفضائية فى برنامج 90 دقيقة ,أن ماتردد من شراء مصر اربع طائرات فرنسية , لا اساس له من الصحة ,حتى وان اخبرت فرنسا بذلك .

ايضاً اذاعت قناه MBC ام بى سي الفضائية , هذا الحبر , اوضحت فيه أن ماتم نشرة على صفات السوشيال ميديا , ما هو إلا اكاذيب واشاعات , واكدت القناة أن مصر لم تقم بشراء هذة الطائرات .

ولكن الشارع المصرى ومواقع التواصل , مازال فى صراع حول هذا الخبر , وأُثير كثير من الجدل والضيق , مما جعلهم يصفون الحكومة بصور سيئة وانها حكومة سارقة .

فيما اعرب بعض النشطاء عن استيائهم من هذا الخبر , فقد قال الكاتب الصحفى جمال سلطان فى صورة استنكار لهذا الخبر واضح ان مصر بتعانى فعلا, وكذلك الباحث الاقتصادى هشام خليل انتقد ماحدث فى استنكار قائلاً , لازم الغلابة تستحمل ,التقشف حلو مفيش كلام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *