الرئيسية / اخبار التعليم / تنسيق جامعه الازهر 2016نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية والحد الادنى المتوقع للمرحلة الاولى
نتيجة تحويلات تنسيق الثانوية الازهرية 2016 برقم الجلوس من بوابة الحكومة المصرية
الازهر

تنسيق جامعه الازهر 2016نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية والحد الادنى المتوقع للمرحلة الاولى

انتهت المرحلة الاولى من تنسيق الثانوية الازهرية, والتى استمرت قرابة اسبوع , وانتهت فى اليوم الرابع عشر من هذا الشهر , شهر اغسطس, ولكن من المنتظر أن تُعلن نتائج تنسيق الثانوية الازهرية بعد اداء امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية الازهرية والتى بدأت اليوم  السابع عشر من اغسطس, وهذا كما صرح بذلك الدكتور ابراهيم الهدهد , رئيس جامعة الازهر .

وبعد ظهور نتيجة الدور الثانى لطلاب الثانوية الازهرية , سوف تبدأ المرحلة الثانية فى تنسيق الجامعات , وبعد ظهور النتيجة , تبدأ المرحلة الثالثة والتى هى , للمتخلفين من المرحلة الاولى والمرحلة الثانية , وكذلك للطلاب  الذين يرغبون فى التحويل من كليه إلى آخرى .

الحد الادنى المتوقع للقبول بجامعات الازهر 2016م

ومن المتوقع أن يكون الحد الادنى للقبول بالجامعات الازهرية وذلك للمرحلة الاولى كالتالى : طب الازهر بنات 95.62%, وطب الازهر بنين 94.54%, وكلية طب الازهر اسنان للبنين 93%, وطب اسنان الازهر بنات 95.31%, وصيدلة بنين 91% ,وصيدلة بنات 94.23% , وهندسة الازهر بنين 88%, وهندسة الازهر بنات 91%.

كما اعلنت جامعة الازهر , أن طلاب الثانوية الازهرية , الذين قاموا بتقديم تظلمات للمواد الدراسية , ان ترشيح الطلاب لكليات الجامعات الازهريه سيكون بعد تعديل درجات الطلاب , وذلك بعد تسجيل بياناتهم وترشيح الكليات التى يرغبون بها وذلك عبر المواقع الالكترونية.

بعد أن قامت جامعة الازهر بعمل حفل لتكريم اوائل الثانوية الازهرية , صرح رئيس قطاع المعاهد الازهرية , بإنه سيتم تكريم اوائل الثانوية الازهرية , بمكافأه مالية كلِ حسب المركز الذى حصل علية طالب الثانوية الازهرية, وكذلك تُوزع شهادات تقدير وذلك تشجيعاً لهم على تفوقهم وعلى مواصلة عجلة النجاح والتفوق .

فسوف يحصل الاول على الثانوية الازهرية مبلغ اربعة الاف وخمسمائة  4500 جنية, والثانى على اربعة الاف 4 الاف من الجنيهات , والثالت سوف يحصل على مبلغ ثلاثة الاف وخمسمائة3500 من الجنيهات .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *