الرئيسية / اخبار التعليم / ظهور نتائج امتحانات الدور الثاني للشهادة الاعدادية في عدد من المحافظات 2016
نتيجة الشهادة الاعدادية
نتيجة الشهادة الابتدائية

ظهور نتائج امتحانات الدور الثاني للشهادة الاعدادية في عدد من المحافظات 2016

ظهرت نتيجة الدور الثاني للشهادة الاعدادية 2016 للتعليم العام والازهري حيث ظهرت نتائج الامتحانات في عدد من محافظات الجمهورية ولم تظهر ف باقية المحافظات الاخري لان نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية تعتمد علي الكنترول الداخلي لكل محافظه علي حدي .

حيث ظهرت نتجية الشهادة الاعدادية للدور الثاني للتعليم العام في كلا من المنوفية والدقهلية والغربية وعدد كبير من المحافظات وتسعي وزارة التربية والتعليم الي الي تسريع ظهور باقي النتائج بباقية المديريات التعليمية حتي يتمكن الطلاب من الالتحاق بتنسيق المرحلة الثانوية سواء الثانوية العامة او الفنية في كافة محافظات الجمهورية .

اما عن نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية الازهرية فقد اعتمد وكيل الازهر الشريف الدكتور عباس شومان نتائج امتحانات الشهادتين الابتدائية والاعدادية نيابة عن شيخ الازهر الشريف الشيخ احمد الطيب وسيتم اعلان النتائج عبر بوابة الازهر الالكترونية خلال الايام المقبلة .

واكد شومان في تصريح لجريدة الوم السابع ان الازهر الشريف اتبع كافة الوسائل التكنولوجة الحديثة لاكتشاف عملات الغش مما اسهم في تطوير العملية التعليمة في قطاع الازهر التعليمي مما ساهم بشكل كبير في تطوير العملة التعلمة بالازهر وتحسين مخرجاتها من الطلاب الازهريين .

واضاف شومان ان نسب النجاح بالشهادة الاعدادية الازهرية للدور الثاني قد بلغت 66.7 % من اعداد الطلاب المؤدون لامتحانات الدور الثاني وسوف يتم اظهار النتائج عبر بوابة الازهر الالكترونية من خلال رقم الجلوس واسم الطالب .

كما اعلن الموقع ان تلك النتائج هي نتائج استرشادية فقط وعلي الطالب الذهاب الي المعهد الذي ينتمي اليه للتاكد من نتائجة والبدء في اجراءات الانتقال الي المرحلة الثانوية الازهرية وسحب الملفات الخاصة بهم من المعاهد الاعدادية للانتقال الي المرحلة التالية من الثانوية الازهرية حيث لا يوجد دبلومات فنية بالتعليم الازهري في مصر .

هذا وينتظر الطلاب رفع نتائج الشهادة الاعدادية عقب اعتمادها من قبل وكيل الازهر الشريف .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *