الرئيسية / اخبار الرياضة / دورة الالعاب الاولمبية في يومها الحادي عشر واهم الانجازات العربية والعالمية
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

دورة الالعاب الاولمبية في يومها الحادي عشر واهم الانجازات العربية والعالمية

تواصل دورة الالعاب الاولمبية منافساتها علي اليوم الحادي عشر علي التوالي ويواصل العرب تحقيق الانجازات ومن اهم تلك الانجازات حصول احدي عشر سيدة عربية علي المركز الاول في عدد من الالعاب القوي من بينهم اللاعبة البحرنية خديجة التي حصدت المركز الاول في سباق العدائين السيدات .

وحصلت مصر حتي الان علي ميداليتين فضيتين في المركز ال67 وفق لعدد الدول المشاركة فيما تحتل الولايات المتحدة الامريكية المركز الاول من الميداليات بعدد اربع وثمانين ميدالية بين الذهبية وفضية وبرونزية تليها المملكة المتحدة بريطاني ثم الصين .

وكانت مصر مشاركة بدورة الالعاب الاولمبية بواقع 124 لاعب ولاعبة مصرية في عدد من الالعاب القوي كالرماية والجودو والمصارعة والسباحة كما يشارك بدورة الالعاب الاولمبية لهذا العام منتخب الطائرة الاولمبي المصري ولكنه خرج من المنافسات دون اي ميداليات ودون تحقيق مركز متقدم بالمنافسة .

كما تعرض الالعب اسلام الشهابي لاعب الجودو المصري والحاصل علي ميدالية اولمبية خلال دورة العاب الاولمبية السابقة الي الايقاف بسبب رفضة لاداء تحية الجودو للاعب الجودو المنافسة له من دولة اسرائيل في مبارة جمعت بينهما .

ومن المقرر ان تقام عدد من المنافسات اليوم الاربعاء اهمها الدور النهائي للكرة الشاطئية سيدات ومبارة لالعاب القوي في لعبة القفز الطويل سيدات بالاضافة الي الالعاب العداءين 200متر للسيدات ومسابقة 100 متر للسيدات ايضا وذلك كله ضمن منافسات اليوم الحادي عشر لدولة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل .

وحصدت المصرية سارة سمير ببرونزية الالعاب الاولمبية في رفع الاثقال وهي اصغر لاعبة مصرية تستطيع الحصول علي ميدالية الي مصر للمرة الاولي في تاريخها حيث تبلغ من العمر ثمانية عشر عام فقط ولم تستطع الالعبة المصرية من حضور امتحانات الثانوية العامة الخاصة بها بسبب رفض وزارة التربية والتعليم منحها تاجيل للامتحان لسفرها لدورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *