الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الخميس 18/8/2016 : مقتل العشرات من مسلحى داعش وتدمير مقرات لهم فى نينوى بالعراق
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الخميس 18/8/2016 : مقتل العشرات من مسلحى داعش وتدمير مقرات لهم فى نينوى بالعراق

نرصد ونتابع اخر اخبار داعش اليوم الخميسالموافق 18/8/2016 , حيث جاءت بالإعلان عن إستهداف القوات العراقية العديد من مواقع تنظيم داعش فى محافظة نينوى وتدمير مقرات لهم مما أسفر عن مقتل العشرات منهم .

وحول التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد فقد تمثلت فى التالى :

مقتل العشرات من مسلحى داعش وتدمير مقرات لهم فى نينوى بالعراق

صرح قائد عمليات الأنبار العراقية , اللواء الركن إسماعيل المحلاوى , أمس الأربعاء , عن مقتل خمسة عنصراً من عناصر  تنظيم داعش شمال الرمادى.

 وأضاف المسئول العراقى أن طيران التحالف الدولى قد قام بقصف أحد أوكار تنظيم داعش فى منطقة البوعلى الجاسم شمال الرمادى , مما أسفر عن تدمير الوكر بالكامل ومقتل خمسة من مسلحى داعش .

كما أكد المحلاوى على أن الوضع فى جزيرة الخالدية شرق الرمادى جيد إلى حد كبير , مشيراً إلى ان القوات العراقية تواصل تطهير مناطق وقرى الجزيرة من جيوب داعش , من خلال رفع الألغام والعبوات الناسفة ومعالجة المناطق .

تنظيم داعش ينفذ 9 تفجيرات انتحارية فى سرت

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية , أمس الأربعاء , عن خسارة تنظيم داعش مواقعه فى أحد أحياء مدينة سرت , وذلك على الرغم من تنفيذه تسعة اعتداءات انتحارية يوم الثلاثاء للحفاظ على هذه المواقع .

وأوضح رضا عيسى , المتحدث باسم المركز الصحافى للقوات الحكومية,  أن المعارك التى دارت الثلاثاء فى سرت أسفرت عن وقوع تسعة قتلى و82 جريحا بين قوات حكومة الوفاق الوطنى .

مشيراً إلى ان القوات الليبية قد أدت دورر كبير ضد داعش فى المدينة وتمكنت من السيطرة على أهم المواقع  التى كانوا يتحصنون بها , من بينها السيطرة على الحى رقم 2 فى المدينة.

وأضاف ان قوات حكومة الوفاق الوطنى قد واجهت الثلاثاء انتحارا جماعيا لفلول داعش , حيث استخدم الدواعش خمسة سيارات مفخخة ودراجة نارية مفخخة , حيث تمكنت القوات من التعامل مع ثلاثة انتحاريين بأحزمة ناسفة .

وأعلنت قوات حكومة الوفاق الوطنى عن السيطرة على آخر معاقل تنظيم داعش فى سرت الواقعة فى وسط شمال ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *