الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاربعاء 17/8/2016 : الحكومة السعودية تخلى العديد من الأجهزة والمصالح الحكومية لتوفير مساحة تستوعب 300 ألف حاج
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاربعاء 17/8/2016 : الحكومة السعودية تخلى العديد من الأجهزة والمصالح الحكومية لتوفير مساحة تستوعب 300 ألف حاج

جاءت اخبار السعودية اليوم الاربعاء الموافق 17/8/2016 بإعلان الحكومة السعودية عن قيامها بإخلاء العديد من المصالح الحكومية من أجل العمل على توفير مساحة تستوعب 300 آلاف حاج .

وقد إشتملت التفاصيل على الآتى :

الحكومة السعودية تخلى العديد من الأجهزة والمصالح الحكومية لتوفير مساحة تستوعب 300 ألف حاج

قامت الحكومة السعودية بإخلاء مقر الإدارات الحكومية بحى المزدلفة ,  التى لا تقدم خدمات مباشرة لضيوف الرحمن , استعدادا لموسم الحج مما يوفر مساحة إضافية تستوعب 300 ألف حاج.

وكان مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية , الأمير خالد الفيصل , قد وجه مع انطلاق مشروع الدوائر الحكومية بأن تكون المبانى متوافقة مع المواصفات الحديثة بكل تقنياتها وأعلى معاييرها.

وخلال العامين الماضيين ,قامت عدة جهات بالإنتقال إلى مقارها الجديدة بشكل تدريجى لتكتمل هذا العام المرحلة الثانية للمقر الذى نفذته وزارة المالية وأشرفت عليه إمارة منطقة مكة المكرمة .

وبذلك يكون قد بلغ عدد الأجهزة الحكومية التى انتقلت حوالى 24 جهة تمثل قطاعات عسكرية ومدنية , الأمر الذى يسهم فى توفير مساحة 185 ألف متر ستكون مخصصة للحجاج.

وأشارت الحكومة السعودية إلى أن الانتقال الكلى الذى سيطبق هذا العام سوف يسهم فى توفير مساحة تقدر بـ23% من مساحة منى, بالإضافة إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمشعر بزيادة 300 ألف حاج .

وسوف تبدأ الجهات المعنية بتوفير الخدمات اللازمة للموقع ليستقبل ابتداء من حج هذا العام الإدارات الحكومية التى لا يحتاج عملها تواجدا فى مشعر منى.

وإستكمالاً لأخبار المملكة ,

فقد تكثف الأجهزة الأمنية بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية جهودها لضبط أربعة أشخاص اطلقوا النار على الحراسة الخارجية لمقر شرطة محافظة القطيف , مما أسفر عن مقتل جندى سعودى .

حيث تواصل الجهات المختصة مباشرة إجراءات الضبط الجنائى لهذه الجريمة الإرهابية التى لا تزال محل المتابعة الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *