الرئيسية / اخبار التعليم / بوابة الحكومة المصرية و آخر موعد لتسجيل تقليل الاغتراب يوم الجمعه 19 أغسطس 2016
نتيجة تقليل الاغتراب
تقليل الاغتراب

بوابة الحكومة المصرية و آخر موعد لتسجيل تقليل الاغتراب يوم الجمعه 19 أغسطس 2016

فتحت بوابة الحكومة المصرية الموقع لطلاب المرحلة الاولي والثانية في التنسيق لكي يتمكنوا من التسجيل في المرحلة الخاصة بتقليل الاغتراب وتلك المرحلة خاصة بالطلبة الذين جاءت كلياتهم في الاماكن البعيدة عن الموقع الجغرافي الذي يعيش الطالب فية ولذلك قام الموقع بفتح مرحلة التسجيل في تقليل الاغتراب .

بوابة الحكومة المصرية

حيث ان رئيس قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم وفي البحث العلمي فقد قام بالتأكيد بانه سوف يتم تفعيل الموقع امام الطلبة وقد اكد بان المرحلة الخاثة بتقليل الاغتراب سيتم التسجيل بها إلكترونياً وان التحويل ليس ورقياً من كلية لأخري ، لانه تم إلغاء اي تحويلات ورقية بجميع الأشكال المختلفة .

  • إلغاء التحويلات الورقية بين الكيات

وعن بوابة الحكومة المصرية فقد اكد رئيس قطاع التعليم في الوزارة الاستاذ سيد عطا بان تقليل الاغتراب فهو لا يعني بأن الطالب يقوم بإعادة الرغبات الخاصة بانه سوف يسجل رغباته مرة اخري وانما الهدف منه هو تقليل الاغتراب في عدد الطلبة التي جاءت كلياتهم في مناطق بعيدة نتيجة التسجيل رغباتهم في المرحلتين في التنسيق الاولي أو في الثانية .

وكما اكد ايضاً سيد عطا بانه يحب توافر الشروط التي حددتها الوزارة لكي يكون تحويل الطالب سليم ودون اي خطأ وقد قام بالتأكيد بان نسبة التحويل في هذا العام ستكون 10 % وذلك حسب قرار الجلس الاعلي للجامعات والصادر بشأن تقليل الاغتراب .

وان التسجيل في تقليل الاغتراب عن طريق بوابة الحكومة المصرية فإن التسجيل سوف يستمر عدة ايام وانه سوف يكون نهاية الموعد في التسجيل لتقليل الاغتراب يوم الجمعه الموافق 19 أغسطس 2016 .

موقع بوابة الحكومة المصرية حيث انه بعد الانتهاء من التسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب فسوف يقوم الطالب بمرحلة التنسيق مرة اخري وتلك هي ثالثا مرحلة والاخيرة وانه سوف يتم تحديد الموعد الخاص بها بعد ان ينتهي الطلبة من تقليل الاغتراب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *