الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 16/8 وتأهل الزغبي وانسحاب عبد العزيز الأبرز
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 16/8 وتأهل الزغبي وانسحاب عبد العزيز الأبرز

استكمالاً لتغطية اليومية لنتائج بعثتنا المصرية ، في الأولمبياد Rio 2016  ، نقدم لكم ملخص نتائج ليوم الثلاثاء 16/8 . حيث شهد هذا اليوم منافسات قليلة ، بعكس الأيام السابقة التي كانت مزدحمة بمباريات وسابقات ، في شتى اللعب الأوليمبية . حيث اقتصرت منافسات اليوم بالنسبة لمصر ، على لعب السباحة ، المصارعة الرومانية ، الفروسية ورفع الأثقال .

ولاتزال النتائج في مجملها مخيبة للآمال ، استمراراً على منوال الهزيمة والخروج من الأدوار الأولى ، أو عدم تحقيق نتائج أو أداء جيد . لكن كانت الأنظار تتجه بشدة اليوم نحو الفروسية ورفع الأثقال . سبب ذلك هو النتائج الجيدة ، للاعبينا فيها وبالأخص رفع الأثقال . فالرباعون حتى الآن تمكنوا من حصد ميداليتين برونزيتين ، وهم سارة سمير ومحمد إيهاب ، ومن خرج احتل مراكز متقدمة كالرابع والخامس ، كشيماء خلف وأحمد رجب . لكن اليوم لم يحالف التوفيق ، لاعبنا في منافسات رفع الأثقال .

وهذا ملخص بنتائج منافسات يوم 16/8 :-

(1) السباحة :

احتل في منافسات السشباحة المفتوحة المصري مروان العمراوي المركز 24 ، من إجمالي 25 سباحاً .

(2) المصارعة الرومانية :

في فئة وزن 66 كجم ، خسر أحمد صالح مباراته بنتيجة 9-0 ، في مباراة تنتهت بسرعة . نفس المصير لزميله حمدي عبد الوهاب ، في منافسات وزن 98 كجم ، بعد خسارته من بطل رومانيا .

(3) الفروسية :

ينجح مرة أخرى الفارس كريم الزغبي ، في التأهل لثالث دور من منافسات الفروسية بحصانه إيميليا ، على أن يخوض في تمام الرابعة من عصر يوم 17 أغسطس السباق .

(4) رفع الأثقال :

رباعنا أحمد عبد العزيز تمكن في مرحلة الخطف ، من تحقيق وزن 190 كجم ، في فئة منافسات رجال فوق وزن  105 كجم . لكن في آخر محاولات عبد العزيز في الخطف وتحديداً الثالثة ، أصيب بشد عضلي . وقد انتظر المتابعون عودة الرباع ، من أجل منافسات النتر ، لكن عبد العزيز انسحب من المنافسة ، بعدما منعته الإصابة من إكمال اللعب ، في المنافسة القوية التي شهدتها تلك الفئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *