الرئيسية / منوعات / يوسف زيدان يزعم عدم وجود علماء لغة عربية بالسعودية
يوسف زيدان
يوسف زيدان يهاجم علماء اللغة العربية

يوسف زيدان يزعم عدم وجود علماء لغة عربية بالسعودية

فى واقعة مثرة للجدل حدث هجوم شديد ضد المفكر المصرى يوسف زيدان من قبل ناشطون فى مواقع التواصل الاجتماعى بعد لقائة فى احد الندوات بدولة المغرب و اعلن افكاره انه لا يوجد علماء فى اللغة العربية بالمملكة العربية السعودية كما ان مرحلة ما قبل الاسلام لم تكون هناك حضارة فى الجزيرة العربية .

الدكتور عيد اليحيى يتصدى للمفكر المصرى يوسف زيدان :

و قد تصدى الدكتور عيد اليحيى مذيع برنامج على خطى العربية على تصريحات المفكر المصرى يوسف زيدان و ذلك من خلال البرنامج الشهير تفاعلكم و الذى يذاع عبر قناة العربية ، و اكد عيد اليحيى ان ما ورد على لسان زيدان ما هو إلا افترائات و اشار الى ان الجزيرة العربية تعتبر بمثابة المصدر الرئيسى للغة العربية و تسأل كيف لا يكون بها علماء متخصصين بمجال اللغة العربية .

الامام على ابو اللغة العربية و ابو الاسود الدؤلى هو من وضع قواعد النحو :

كما اشار الدكتور عيد اليحيى الى ان الامام على يعتبر هو ابو اللغة العربية و كذلك صاحب قواعد النحو ، كما ان ابو الاسود الدؤلى علربياً و هو من سن قواعد النحو عندما امرة سيدنا على بن ابى طالب ، و من ثم استكمل مسيرتة الاصمعى و اتبعة العالم سيبوية و ابن جنى و كل هؤلاء يعتبروا علماء فى اللغة العربية و كلهم من سكان الجزيرة العربية او تعلموا منها .

و اردف اليحيى ان يكفى شرفاً للغة العربية ان يتعلم الغير العرب قواعدها ليصيروا علماء فيها و لهذا السبب اعتبرت اللغة العربية هى ام اللغات اجمع .
و اخيرا وجة الدكتور الكبير عيد اليحيى رسالة الى المفكر المصرى زيدان مضمونها ان الجزيرة العربية قد نبع منها اكبر و اعظم الحضارات و اعظم اللغات المكتوبة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *