الرئيسية / اخبار مصر / بلاغ إلي النائب العام تتهم وزارة الصحة عن جرائم الأدوية المنتهية الصلاحية
وزارة الصحة
النائب العام

بلاغ إلي النائب العام تتهم وزارة الصحة عن جرائم الأدوية المنتهية الصلاحية

قامت نقابة الصيادلة بالتقدم ببلاغ للنائب العام نبيل صادق والذي يجمل رقم 10752 عن جرائم الأدوية المنتهية الصلاحية و ضد غرف صناعة الأدوية ونقابة الشركات التي تصنع الأدوية و أيضاً ضد وزارة الصحة و الإدارة المركزية للشئون الصيادلة والمستوردين ، وذلك بأتهامهم بجرائم الأدوية المنتهية الصلاحية والتي تعيد تشغيلها مرة اخري .

الأدوية المنتهية الصلاحية

حيث كان موضوع تلك الشكاوى المقدمة للنائب العام والتي طالبت نقابة الصيادلة بالبلاغ المقدم في اتخاذ كافة الاجراءت القانونية في التحقيق في الشكاوى وذلك في محاسبة من تسبب في تلك الجرائم والخاصة بارتجاع تلك الأدوية المنتهية الصلاحية .

وعن الأدوية المنتهية الصلاحيه فقد طلبت نقابة الصيادلة من النائب العام في إصدار أمر بضبط جميع الأدوية المنتهية الصلاحية  لدي الشركات ومخازن الأدوية ويتم التحفظ عليها حتي الانتهاء من التحقيقات و يتم إرسال العينات للمعامل المركزية في وزارة الصحة  لتقديم تقرير عن تلك الأدوية والتحقيق في واقعة إعادة التدوير لتلك الأدوية الفاسدة .

وقد عرضت نقابة الصيادلة في مذكرة قد قدمتها إلي النائب العام في البلاغ عن الجرائم التي نتجت من وراء تلك الأدوية المنتهية الصلاحيه والتي تسببت في سقوط الكثير من الأشخاص ما بين موتي ومن يصارع الموت نتيجة استخدام تلك الأدوية والتي تهدد الأمن الدوائي وفي تشكيك المواطنين بمنظومة الدواء .

والتي ينتج عن تلك القضية الهامة الانهيار بسمعة الأدوية المصرية بسبب تداول تلك الأدوية المنتهية الصلاحية والتي تحمل العبء علي الاقتصاد المصري نتيجة لانهيار سمعة الدواء في مصر و أضافه إلي ذلك قلة الصادرات لتلك الصناعة والتي تتعدي أل 26 مليار جنيهاً سنوياً .

وأكدت نقابة الصيادلة بانها قد تقدمت ببلاغ في 16 سبتمبر عام 2014 ولم يتحقق فيه حتي الآن وقد أرسلت نقابة الصيادلة 20 صورة لوقعة تداول أدوية منتهية الصلاحيه للنائب العام حتي يتم التحقيق فيها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *