الرئيسية / اخبار الاقتصاد / ذهب عيار 14 اصبح رسميا فى السوق المصرية بعد اعتمادة من وزير التموين
مع ارتفاع سعر الدولار يرتفع سعر الذهب
ارتفاع اسعار الذهب

ذهب عيار 14 اصبح رسميا فى السوق المصرية بعد اعتمادة من وزير التموين

اطلق الدكتور خالد حفني وزير التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع شركة لازوردي من اكبر شركات صناعة الذهب بمصر والوطن العربي صناعة الذهب من عيار 14 واعلان اعتماد الدمغة عليه .

وصرح وزير التموين في مؤتمر صحفي ان فكرة انتاج الذهب من عيار 14 هي فكرة مبدعة يجب تدعيمها خاصة مع توافر كافة عناصر الجودة بالمنتج الجديد واكد ان الذهب من عيار 14 و12 و9 هو معنمد من قبل هيئة الدمغة بمصر وانه يجب علي الحكومة المصرية تدعيم ومساندة شركات الذهب المصرية ودفعها لتحقيق المزيد من التقدم والتطور في صناعه الذهب .

واضاف ان المنتجات التي انتجاتها شركة لازوردي من ذهب عيار 14 عالية الجودة وعصرية ومواكبه لاحدث صيحات العصر من صناعة الذهب ويجب علي الدولة مساندة والوقوف الي جانب سوق الذهب في مصر لاعادة الانتعاش له من جديد .

يذكر ان سوق الذهب المصري قد شهد ركود كبير خلال الاشهر الماضية نتيجه لارتفاع اسعار الذهب باعتبارة سلعة عالمية تتاثر بارتفاع اسعار الدولار مما دفع الشركات الي التفكير في حلول مبتكرة لانعاش سوق الذهب من جديد ومن بين تلك الافكار اعتماد ذهب من عيار 14 و12 .

واعلن وزير التموين انه بصدد تقديم طلب للحكومة المصرية لتحويل هيئة الدمغة الي مؤسسة اقتصادية مستقلة من اجل تعزيز دورها في مراقبة سوق الذهب المصرية ومن التلاعب باسعار الذهب وتدعيم دورها الرئد في سوق الذهب المصرية .

كما اضاف وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حفني ان جعل مصلحة الدمغة هيئة مستقلة سيساهم بشكل كبير الي وجود العديد من شركات ومصانع الذهب في مصر والذي سيؤدي التنافس بينهم الي تخفيف العبء علي المواطن المصري البسيط .

وبذلك يكون السوق المصري يحتوي علي منتجات الذهب من عيار 24 ، 21،18 ,12 ,14 كلها معتدة من قبل هيئة الدمغة المصرية كمنتجات ذهب ومعدن نفيس .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *