الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس خلال الايام المقبلة وانخفاض فى درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة
الارصاد الجوية
هيئة الارصاد الجوية

حالة الطقس خلال الايام المقبلة وانخفاض فى درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة

نقدم لكم توقعات حالة الطقس فى مصر خلال الأيام المقبلة والدول العربية التى يحرص المواطنين على متابعتها والتعررف عليها لتجنب الأجواء التى تعوق بعض الأعمال .

وحول حالة الطقس فى مصر خلال الأيام القادمة , فقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية على ما يلى :

طقس مصر خلال الايام المقبلة :

أكد الدكتور أحمد عبدالعال , رئيس هيئة الأرصاد الجوية , على أن الأيام المقبلة سوف يشهد الطقس فى مصر درجة الرطوبة تقليل بنسبه 5 إلى 10%.

مما سوف يسفر عن تحسن فى الطقس خلال الايام المقبلة فى القاهرة والوجه البحرى , مثل اليوم الثلاثاء الذى شهد إنخفاضاً فى درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بدرجة واحدة لتسجل العظمة 33 دررجة .

كما أوضح عبد العال انه على رغم من الانخفاض في درجات الحرارة ,  إلا أن المواطنين لن يشعروا بهذا التحسن بسبب الرطوبة لافتًا إلى أن مصر تقع تحت تأثير منخفض الهند الموسمى , الذي من أهم معالمه هو ارتفاع نسبة الرطوبة.

وأضاف أن حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيهما ما بين متر ونصف المتر إلى مترين وتسمح بممارسة الأنشطة البحرية كافة بشكل مستقر .

و حول الطقس فى الدول العربية , فإن الأردن تشهد اليوم الثلاثاء انخفاض قليل على درجات الحرارة , فتظهر الأجواء صيفية عادية فى المناطق الجبلية وحارة نسبياُ فى مناطق البادية والسهول الشرقية .

أما الطقس فى العراق  فتبلغ درجة الحرارة العظمى فى لاعاصمة العراقية بغداد 47 درجة مئوية , بينما المغرب فيظل الطقس حارا نوعا ما داخل المملكة المغربية وفي الجنوب والجنوب الشرقى.

و سوف تهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشىء من الشرق بمنطقة طنجة ومعتدلة القوة من الشمال في الأقاليم الجنوبية و ستكون ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي للبلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *