الرئيسية / اخبار مصر / بدء صرف علاج فيروس سى بمحافظة سوهاج لعلاج مرضى الكبد
علاج فيروس سى
بدء صرف الجرعة العلاجية الاولى

بدء صرف علاج فيروس سى بمحافظة سوهاج لعلاج مرضى الكبد

تم الاعلان اليوم من قبل محافظ سوهاج الدكتور ايمن عبد المنعم انه قد تم الانتهاء الكامل من اعداد كافة الكشوف الخاصة بأنتظار المرضى المنتظرين لصرف علاج فيروس سى و الذى يتم صرفه بشكل مجانى تماما على نفقة الدولة المصرية فى كل محافظات الجمهورية ، و يتم التنسيق مع صندوق الخاص بتحيا مصر و كذلك تنسيق مع اللجنة القومية المختصة بمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة و السكان المصرية للوصول الى علاج كافة المرضى ممن هم على قوائم الانتظار فى كافة ارجاء جمهورية مصر العربية .

بدء صرف الجرعة العلاجية الاولى من علاج فيروس سى بمحافظة سوهاج :

و قد ذكر الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج ان كشوف الانتظار الخاصة بمرضى الفيروسات الكبدية قد بلغ فى محافظة سوهاج عدد ثلاثة الاف و ستمائة و تسع و سبعون مريضاً فى انتظار علاج فيروس سى و اشار الى ان الصندوق التابع لتحيا مصر قد قام بالفعل بصرف علاج فيروس سى بجرعتة الاولى .

و قد استلم المرضى علاج فيروس سى عن طريق مراكز اللجنة القومية المختصة بمكافحة الفيروات الكبدية بمحافظة سوهاج ، و يتم حاليا الانتهاء من اجراءات صرف الجرعة العلاجية الثانية و كذلك الجرعة العلاجية الثالثة من الدواء المعالج و ذلك للتمكن من اجراء التحليلات المفترض عملها بعد انقضاء اثنى عشر اسبوعاً من بعد الجرعة العلاجية الثالثة .

و فى حالة تعافى المريض تماماً و ظهور نتائج  تحليلة بشكل سليم يتم اعطائة شهادة رسمية من قبل وزارة الصحة تفيد بتعافى المريض و شفائة تماماً من مرض فيروس سى .

و قد اثنى سيادة محافظ سوهاج على جهود المبادرات و الحركات الاجتماعية فى محافظة سوهاج كما رحب بشدة بأجراء المسح الطبى لضمان سلامة الموطنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *