الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 16/8/2016 : الامام الاكبر ينعى اسر ضحايا حادث المنصورة ويقرر صرف تعويضات مالية
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 16/8/2016 : الامام الاكبر ينعى اسر ضحايا حادث المنصورة ويقرر صرف تعويضات مالية

نرصد ونتابع اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء الموافق 16/8/2016 , والتى تضمنت نعى فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , أسر ضحايا حادث المنصورة الآليم .

كما قرر الدكتور الطيب أن يتم صرف تعويضات مالية لأسرهم , حيث إشتملت التفاصيل على التالى :

الامام الاكبر ينعى اسر ضحايا حادث المنصورة ويقرر صرف تعويضات مالية

نعى فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين , ضحايا حادث التصادم الذي وقع على طريق “المنصورة – القاهرة” أمام قرية بشلا .

مما أسفر عن عددكبير  من الوفيات والمصابين من بينهم 12 من العاملين بمنطقة الدقهلية الأزهرية كانوا فى طريق العودة من إحدى لجان امتحانات الثانوية الأزهرية .

كما نعى الأزهر الشريف شهداء الحادث الأليم وتقدم بخالص العزاء لأهالى وأسر المتوفين , سائلًا الله -عز وجل- أن يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان .

هذا وقد قرر فضيلة الإمام الأكبر صرف تعويضات مالية عاجلة لأهاليالضحايا والمصابين تقدر بقيمة عشرين ألف جنيهاً ,  كما كلف فضيلته رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بمتابعة الحادث .

قافلة الأزهر الطبية إختتمت أعمالها بدولة السودان

اختتمت قافلة الأزهر الطبية أعمالها بدولة السودان الشقيقة  بلقاء السيد/حسبو محمد عبد الرحمن , نائب الرئيس السودانى , الذي قام باستقبال القافلة بالقصر الرئاسي السوداني تكريمًا لها على جهودها.

حيث أعرب عم تقديره الكبير لهذا الجهد الإنسانى النبيل الذى واصلته القافلة على مدار ستة أيام ,  فضلًا عن دوره الدعوي والتعليمى الذى يقوم به الأزهر الشريف .

كما تم تكريم أعضاء القافلة من قبل حكام الولايات المختلفة , وقامت القافلة في ختام أعمالها بزيارة مستشفى السرطان ومستشفى الشرطة.

وأكد رئيس القافلة أن السادة الأطباء قد قاموا خلال عمل القافلة بالسودان بتوقيع الكشف الطبى على أكثر من ستة آلاف حالة مرضية وصرف الدواء لهم بالمجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *