الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 16/8/2016 : الدكتور الهلالى يؤكد على ضرورة نشر نظام الـ Stem بكافة المدارس
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 16/8/2016 : الدكتور الهلالى يؤكد على ضرورة نشر نظام الـ Stem بكافة المدارس

نرصد اخر اخبار موقع وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 16/8/2016 والتى تضمنت تأكيد الدكتورر الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , على ضرورة نشر نظام الـ Stem بكافة المدارس المصرية .

وحول التفاصيل التى اعلن عنها الوزير اليوم فقد جاءت كالتالى :

 الدكتور الهلالى يؤكد على ضرورة نشر نظام الـ Stem بكافة المدارس

أكد الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الثلاثاء , على ضرورة أن يتم نشر النظام التعليمى الحديث ” Stem ” فى جميع المدارس المصرية .

حيث يأتى هذا النظام من أجل العمل على رعاية الموهوبين فى جميع المجالات العلمية , وذلك من أجل إعداد علماء باحثين قادرين على الابتكار والإبداع فى العلوم المختلفة .

ومن المعروف أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تحرص علىعلى رعاية المتفوقين وتعظيم دور العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا فى التعليم المصرى .

كما صرح الهلالى أن هناك العديد من الشروط التى يجب توافرها من أجل القبول فى مدارس المتفوقين الثانوية فى العلوم والتكنولوجيا للطلاب الناجحين فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى.

حيث تتمثل هذه الشروط فيما يلى :

  •  ألا يقل مجموع درجات الطالب فى امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عن (95%) .
  •  أن يكون الطالب حاصلاً على الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).
  • ان يكون قد إجتاز  الكشف الطبى بالتأمين الصحى فى المديرية التابع لها .
  • ان يتمكن من إجتياز إختبار الذكاء .

وأضاف الهلالى أنه سيتم الإعلان عن فتح باب القبول للطلاب الجدد بمدارس المتفوقين الثانوية فى العلوم والتكنولوجيا نهاية شهر يونيو من كل عام ولمدة أسبوعين .

وذلك من خلال ملء الاستمارة المخصصة لذلك على موقع الوزارة الإلكترونى واعتمادها من الإدارة التعليمية، وتسليمها للمديرية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *