الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 16/8/2016 : مقتل 10 جنود ليبية وإصابة آخرون إثر إشتباكات مع تنظيم داعش ببنغازى
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 16/8/2016 : مقتل 10 جنود ليبية وإصابة آخرون إثر إشتباكات مع تنظيم داعش ببنغازى

نتابع اخر اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 16/8/2016 حيث تم الإعلان عن مقتل 10 جنود ليبية وإصابة 34 آخرين إثر إشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش فى بنغازى .

وفيما يلى التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

مقتل 10 جنود ليبية وإصابة آخرون إثر إشتباكات مع تنظيم داعش ببنغازى

صرح المتحدث الرسمى بإسم القوات الخاصة الليبية ببنغازى , العقيد ” مليود الزوى ” , صباح اليوم الثلاثاء , بأن محور القواررشة ببنغازى قد شهد إشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش .

مما أدى إلى مصرع 10 جنود من القوات الخاصة الليبية وإصابة 34 آخرون , مشيراً إلى أن القوات الخاصة تتقدم باتجاه المستشفى الأوروبى وشارع الشجر , الذى يعد أخر معاقل التنظيمات الإرهابية بمنطقة القوارشة .

وأضاف الزوى أن القوات الخاصة قد تمكنت من السيطرة على مراصد ومواقع استراتيجية مهمة لهم , مما أسفر عن تكبدتهم خسائر فادحة فى الأرواح والعتاد , حيث أن المعاررك الدامية مستمرة حتى الآن .

وحول الاخبار التى تداولها البعض على مواقع التواصل الإجتماعى حول قيام تنظيم داعش بتفيذ هجومين إنتحاريين فى المحور الغرربى بمدينة سرت , فقد نفى الناطق باسم غرفة عمليات (البنيان المرصوص) ,التابعة للمجلس الرئاسي الليبي , العميد محمد الغصرى ذلك .

حيث كان تنظيم داعش قد أعلن عن تنفيذ عمليتين انتحاريتين في تجمع لما يعرف بقوات البنيان المرصوص فى المحور الغربي لمدينة سرت , حيث قاما بذلك كلا من أبوعبدالله التونسي وأبو مريم .

وأكدت المواقع أن التنظيم قد أسقط خلال العمليتين عشرات القتلى والجرحى فضلا عن تدمير العديد من آلياتهم , بالإضافة إلى ان إستهداف عناصر التنظيم حشود البنيان المرصوص بعبوات ناسفة ما أسفر عن مقتل عدد منهم وتدمير دبابتين .

إلا أن الحكومة اللييية خرجت لتعلن عن نفيها لما قام به التنظيم , مشيرة إلى أن المحور الغربى لم يشهد أمس أى هجمات إنتحارية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *