الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 16/8/2016 : الصليب الاحمر تؤكد ان الحرب فى سوريا تعد الاكثر دموية فى العالم
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 16/8/2016 : الصليب الاحمر تؤكد ان الحرب فى سوريا تعد الاكثر دموية فى العالم

جاءت اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 16/8/2016 بتأكيد اللجنة الدولية للصليب الأحمر على أن الحرب فى الأراضى السورية تعد الحرب الأكثر دموية فى العالم , وذلك لما تشهده من قتل وخراب وتدمير .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

الصليب الاحمر تؤكد ان الحرب فى سوريا تعد الاكثر دموية فى العالم

أكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر ” بيتر مورير ” , اليوم الثلاثاء , بإن المعركة الدائرة فى مدينة حلب السورية تعد من أكثر المعارك الدموية الموجودة فى العالم .

وأضاف مورير بأن هذه  الحرب تعد من اكثر حروب المدن تدميرا فى التاريخ المعاصر , حيث شهدت تدمير العديد من الأحياء السكنية وأسفرت عن مقتل آلاف المدنيين الأبرياء .

كما أشار مورير إلى أن مدينة حلب لا يوجد بها أى مكان آمن , نظراً لإستمرارية القصف المدفعى على المدارس والمستشفيات والمنازل , حيث يعيش المواطنون حالة من الفزع والرعب .

هذا بالإضافة إلى ترويع الأطفال وصدمتهم فيما يحدث لهم والتهديد المباشر بالقتل لهم , حيث يتعرضون إلى تهديدات بإنقطاع خدمات المياة والكهرباء وعدم وجود عناية وخدمات طبية لهم .

وقد صرح نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ” فرحان حق ” بأن هناك ما لا يقل عن مليونى شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية فى مدينة حلب السورية وضواحيها.

وأضاف فرحان حق أنه لا يزال قلقاً بشأن الوضع المأساوى الذى يعانيه حوالى مليونى شخص محتاجين إلى مساعدة فى كل أنحاء حلب وريفها .

كما أشار النائب إلى أن الوضع الإنسانى فى المدينة صار كارثيا , حيث وجد ما بين 250 ألف إلى 270 ألف من سكانها أنفسهم محاصرين بعد إغلاق طريق الكاستيلو وهو الطريق الوحيد المؤدى إلى منطقة حلب الشرقية .

موضحاً أن الوضع بحلب الشرقية لا يزال أفضل نظراً لسيطرة القوات الحكومية السورية عليها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *