الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 16/8/2016 : قوات التحالف العربى تتصدى لصارروخاً باليستياً أطلقه الحوثيين فى مآرب
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 16/8/2016 : قوات التحالف العربى تتصدى لصارروخاً باليستياً أطلقه الحوثيين فى مآرب

نتابع اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء الموافق 16/8/2016 , حيث تمكنت قوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , من صد صاروخاً باليسيتاً أطلقه الحوثيين على محافظة مآرب .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

قوات التحالف العربى تتصدى لصارروخاً باليستياً أطلقه الحوثيين فى مآرب

تمكنت منظومة الدفاع الجوى الصاروخية “باترويت” , التابعة لقوات التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية , من صد صاروخا باليستيا فى مآرب , حيث  أطلقته الميليشيات الحوثية على المنطقة العسكرية الثالثة بالمدينة .

وقد صرح مركز سبأ الإعلامى التابع للمقاومة اليمنية بأن الصاروخ قد انفجر فى سماء المدينة , فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء , قبل وصوله إلى هدفه.

حيث سمع دوى انفجار كبير فى سماء المحافظة وسقطت أجزاء منه بالمدينة , وتقوم المليشيات من حين لآخر بإطلاق صواريخ على مأرب ولكن عادة مت يتم تدميرها قبل الوصول الى الهدف المنشود .

 

كما شهد فجر اليوم الثلاثاء قيام طائرات دول التحالف العربى بقصف مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح فى العاصمة اليمنية صنعاء .

 وقد صرح شهود عيان أن الطائرات قد تمكنت من إستهداف مبنى الأشغال العسكرية وسلاح المهندسين فى منطقة سعوان شمال شرق صنعاء , حيث نشب حريق بالمبنى .

هذا بالإضافة إلى قيام طائرات التحالف العربى بإستهداف معسكر الصواريخ بجنوب صنعاء وقاعدة الديلمى الجوية المجاورة لمطار صنعاء ومعسكر الحفا جنوب شرق العاصمة.

يذكر أن منظمة أطباء بلا حدود قد أعلنت أمس الإثنين عن مقتل 11 شخصا بينهم أحد كوادر المنظمة أطباء بلا حدود , بالإضافة إلى إصابة 19 آخرون على الأقل بجروح خطيرة .

وذلك إثر ضربة جوية أصابت مستشفى فى مدينة عبس فى اليمن , هذا بالإضافة إلى إعلان الحوثيون فى وقت سابق عن مقتل ستة أشخاص وجرح عشرين آخرين فى غارات شنتها مقاتلات التحالف على هذه المنطقة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *