الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 16/8/2016 : مقتل 14 من مسلحى الحوثي إثر إشتباكات مع قوات الجيش اليمنى بتعز
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 16/8/2016 : مقتل 14 من مسلحى الحوثي إثر إشتباكات مع قوات الجيش اليمنى بتعز

نستعرض اخر اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء الموافق 16/8/2016 والتى جاءت بنشوب إشتباكات عنيفة بين القوات الحوثية والجيش اليمنى أدت إلى مقتل 14 من العناصر الحوثية فى محافظة تعز .

حيث تشهد محافظة تعز يومياً العديد من الإشتباكاات بين القوات الحوثية واليمنية , وحول المستجدات فقد تمثلت فى التالى :

مقتل 14 من مسلحى الحوثي إثر إشتباكات مع قوات الجيش اليمنى بتعز

أعلن المجلس العسكرى بمدينة تعز اليمنية , اليوم الثلاثاء , عن مقتل 14 حوثياً إثر إشتباكات عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة اليمنية فى جبهات أحياء قريش غرب محافظة تعز .

وأوضح المركز الإعلامى للمجلس العسكرى أن القوات الحكومية تمكنت من صد هجوم للمليشيات فى حى قريش وحى عقبة بالجحملية وأجبروا عناصرهم على الانسحاب . 

كما أشار المركز إلى مقتل جندى وإصابة 11 فى الاشتباكات , بالإضافة إلى إصابة 10 مدنيين بسبب القصف العشوائى على المناطق السكنية بتعز .

ومن جانبها فقد صرحت مصادر من المقاومة فى تعز أن عناصرها قامت بمهاجمة مقرا للمليشيات فى منطقة الأربعين شمال المدينة , فجر اليوم الثلاثاء , مما أسفر عن مقتل  مما أدى إلى مقتل 2 من عناصرهم وتدمير سيارة عسكرية لهم.

يذكر أن هذه الإشتباكات قد جاءت بالتزامن مع قيام طائرات دول التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بقصف معسكر اللواء 22 , الذى يعد مقر المليشيات الحوثية فى شرق تعز , بالإضافة إلى تدمير مخزناً للأسلحة والذخيرة .

كما شهدت مستشفى فى محافظة حجة يسيطر عليها القوات الحوثية قصف جوى من قبل مقاتلات التحالف العربى مما أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى من بينها أعضاء من منظمة أطباء بلا حدود .

ومن المعروف أن الميليشيات الحوثية تسيطر على العديد من المناطق بالأراضى اليمنية فى محاولة لها لفرض سيطرتها الكاملة على البلاد وتولى مقاليد السلطة , زعماً منها بأحقيتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *