الرئيسية / اخبار التعليم / اليوم موعد فتح باب التحويل بين الكليات و يستمر لثلاثة ايام
تقليل الاغتراب
بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق

اليوم موعد فتح باب التحويل بين الكليات و يستمر لثلاثة ايام

فى اعقاب اقتراب انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق الخاص بقبول طلاب الثانوية العامة فى الكليات و الجامعات المصرية ، يبحث عدد كبير من طلاب المرحلة الاولى و كذلك طلاب المرحلة الثانية عن موعد فتح باب التحويل بين الكليات و الجامعات المناظرة ، بسبب ترشيحهم لكليات لم تلاقى اعجابهم او توفى طموحاتهم بالشكل الامثل .

عدد كبير من الطلاب فى انتظار موعد فتح باب التحويل بين الكليات :

و يحاول عدد ضخم من الطلاب الاطلاع على اجراءات التحويل بين الكليات المناظرة و الموعد الذى حددتة وزارة التعليم العالى و مكاتب التنسيق المختلفة فضلا عن الطريقة التى تتيح إمكانية تحويل الطالب و التى طرحتها وزارة التعليم العالى .

اليوم اولى ايام  فتح باب التحويل بين الكليات الحكومية المناظرة :

فقد اعلن المجلس الاعلى للجامعات المصرية ان موعد فتح باب التحويل بين الكليات الحكومية سيكون يوم السادس من شهر اغسطس لعام 2016 اى ان اليوم هو اول ايام التحويلات بين الكليات المناظرة و سيستمر ابواب التحويل مفتوحة امام الطلاب الراغبين الى ان تغلق فى يوم التاسع عشر من شهر اغسطس اى بعد ثلاثة ايام فقط .

طريقة التحويل بين الكليات المناظرة ستكون الكترونية فقط  :

و عن طريقة التحويل بين الكليات الحكومية المناظرة نجد ان المجلس الاعلى للجامعات المصرية اقر ان التحويلات بين الكليات سيكون إلكترونياً فقط و ليس عن طريق التقدم بطلب فى مكاتب التنسيق و سيكون التحويل من خلال الموقع الالكترونى التابع لبوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق و يمكنكم الدخول الية من خلال اتباع هذا الرابط فضلا اضغط هنا .

جدير بالذكر ان الهدف من مرحلة التحويلات بين الكليات المناظرة هى تقليل نسبة اغتراب الطلاب ليلتحقوا بكليات قريبة من محل سكنهم بدلا من الاضرار للسفر الى محافظات بعيدة غن محل اقامتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *