الرئيسية / اخبار مصر / اسباب انخفاض شعبيه رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي
السيسى لا علاقة بوقف نفط السعودية وتصويت مصر لقرار مجلس الامن بوقف اطلاق النار فى سوريا
الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي

اسباب انخفاض شعبيه رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي

بعد مرور عام على تولى الرئيس السابق محمد مرسى مقاليد الحكم , ضاق الناس زرعاً بما لم يُحقق من اهداف ثورة 25 يناير من عيش وحرية وعدالة اجتماعية , غلاء فى الاسعار , والبنزين, وانقطاع للكهرباء , وعمليات ارهابية فى سيناء , قام الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو حينئذ القائد الاعلى للقوات المسلحة , بإمهال الرئاسة 48 ساعة لتغير خارطة الطريق , ولم يفعل الرئيس محمد مرسي , وتم عزلة وخرج كثير من الشعب لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

لم ننسى ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي من انجازات خلال فترة حكم عامين من اربع أعوام فقد انجز الكثير من المشروعات , ابسطها وهى توفر رغيف الخبز بسعر زهيد خمسة قروش , مع تحسينة , ومجانية التموين لكثير من الاسر المصرية , وتوفر البنزين وحل مشكلة الكهرباء , وتوفر مساكن للشباب ولمحدودى الدخل , وعمل مشروع قناة السويس , وغيرها من المشاريع والانجازات .

اسباب انخفاض شعبيه الرئيس عبد الفتاح السيسي

البعض تغير واصبح فى صورة معادية للرئيس عبد الفتاح السيسي , ولم يتظر إلى اانجازات , بل بات النظر إلى اشياء آخرى , البعض نظر إلى الاعتقالات والقتل , هى حبس للحريات وقمع , خصوصاً ان معظم المعتقلين من الشباب ,مما جعل هوة واسعة بين الشباب وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي.

البعض لم يؤيد سياسته , واعتبرأنه ينفق الاموال على مشاريع لاجدوى منها , مثال تفريعة قناة السويس , وتفريطة فى جزيرتى تيران وصنافير , اللاتان لاقتا جدلا واسعاً هل هما مصريتان أم سعوديتان؟, ومشروع سد النهضة .

اجرى مركز بصيرة لبحوث الرآى العام , لاستطلاع رآى الجمهور من ناحية تقييمهم  لسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ,فكانت النسبة اكثر من 90% بالنسبة لمجهودات الرئيس فى العام الاول , وكانت النسبة فى العام الثانى وصلت إلى 79% , وكانت اكبر نسبة من الرافضين لسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي هم الشباب , وخصوصاً من هم فى الجامعات .

 

 

تعليق واحد

  1. أوﻻ عمر الشعب المصري ما عجيبة رئيس سابق كل واحد فى البلد عايز اللى على مزاوجة لكن لو رخص اللحمه والمنتجات وسيبقى مفيش زية رئيس سابق ياه بقى لو رفع مرتبات الموظفين احنا يا بلد مش عايشين لوجدنا فى الدنيا احنا مرتبطين بسوق ونقد دولى دى سياسة تقررهأالدولة للنهوض بالشعب احنا جلسة فى أول سنة حكم أنتم عبرتم 30سنة حكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *