الرئيسية / اخبار الرياضة / مصر في الأولمبياد Rio 2016  : نتائج يوم15/8 وضياع ميدالية الملاكمة الأبرز
مصر في الأولمبياد Rio 2016 : نتائج يوم 20 أغسطس وختام سئ لمشاركات مصر
دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل

مصر في الأولمبياد Rio 2016  : نتائج يوم15/8 وضياع ميدالية الملاكمة الأبرز

تتواصل مشاركات بعثتنا المصرية في الأولمبياد Rio 2016 المقام بالبرازيل ، حيث شهد يوم 15/8 منافسات عديدة للاعبينا المصريين على مستوى اللعبات الفردية والجماعية . حيث كانت هناك لقاء هام لفريق كرة اليد ، والكرة الطائرة . كذلك أجريت يوم اللإإثنين منافسات في ألعاب المصارعة الرومانية ، ماراثون 10 كم سباحة وقوارب الكانو . استمراراً للنتائج السلبية لعثتنا الأوليمبية ، فقد خرج العديد من لاعبينا من المنافسات ، ولعل أبرز النتائج كانت ياع ميدالية في لعب الملاكمة .

وهذا ملخص بنتائج يوم 15/8 :-

(1) كرة اليد :

كانت آمال المصريين معلقة على تلك المباراة ، التي نافس فيها منتخبنا نظيره الألماني في آخر لقاءاته بدور المجموعات .حيث فرط الفراعنة فرصتهم الوحيدة للصعود ضمن ال4 فرق ، التي ستتأهل لدور نصف نهائي البطولة . جاء ذلك عقب الخسارة من المنتخب الألماني ، بنتيجة 31-25 ، ورغم فوز المنتخب السلوفاني على نظيره البولندي في نفس المجموعة ، تلك النتجية التي حسنت من موقفنا ، لكن الفراعنة لم يستغلوها بعدما منيوا بهزيمة من الألمان . بذلك وصل ترتيب منتخبنا في مجموعته ، للمركز الخامس من فوز وحيد وتعادل جعلا رصيده 3 نقاط .

(2) الكرة الطائرة :

الأمور كانت محسومة منذ السبت الماضي ، بخروج منتخبنا بعدما فشل في الفوز سوى في مباراة وحيدة أمام نظيره الكوبي والذي خسر من كافة فرق المجموعة . ويوم الإثنين شهد آخر مباراة للفراعنة في مجموعتهم ، أمام المنتخب الأرجنتيني والتي انتهت نتيجتها بهزيمة المنتخب المصري بنتيجة 3 أشواط دون رد . الشوط الأول انتهى بنتيجة 25-16 ، أمام الثاني 25-17 والثالث 25-20 ، ليخرج منتخبنا ب 4 هزائم وفوز وحيد ولا يتأهل لنصف نهائي البطولة .

(3) المصارعة :

في فئة وزن 130 كجم ، خرج لاعبنا عبد اللطيف محمد في الدور التمهيدي ، بعد خسارته من ألكساندر تشرنتسكي بنتيجة 4-0 . نفس المصير لاقاه زميله أحمد سعد ، في فئة وزن 85 كجم بعدما فشل في التأهل لحصد ميدالية برونزية ، عقب هزيمته من نظيره البلغاري بنتيجة 2-0 .

(4) قوارب الكانو :

في منافسات الدور التمهيدي لتلك اللعبة ، في فئة 200 م سيدات ، خرجت لاعبتنا منة الله من المنافسات ، بعد احتلالها المركز الأخير .

(5) ماراثون سباحة :

في مسابقا ماراثون سباحة لمسافة 10 كم ، خرجت اللاعبة ريم محد حسين من المنافسات النهائية ، حيث حققت زمناً وقدره ساعتين و خمس دقائق و19 ثانية .

(6) الملاكمة :

كانت اللعبة الوحيدة لهذا اليوم ، والتي لها احتمالية كبرى لتحقيق ميدالية أوليمبية جديدة لمصر . لكن اللاعب حسام بكر ، فشل في تحقيق ذلك الحلم ، في منافسات وزن 75 كجم ، بعد خسارته بنتيجة 27-28 أمام بطل المكسيك ، لتحرم مصر من الوصول لنصف نهائي المنافسة والتي كان وقتها سيضمن الحصول على ميدالية بروزنية على الأقل .

(7) الغطس :

يوسف سليم خرج من الدور التمهيدي ، في منافسات الغطس ل 3 متر منصة متحرك ، بعد احتلاله للمركز ال 25 ضمن إجمالي المشاركين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *