الرئيسية / اخبار التعليم / تنسيق الدبلومات الفنية التجارية والزراعية والصناعية 2016 وموعد اعلان النتائج
الكليات
الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية التجارية والزراعية والصناعية 2016 وموعد اعلان النتائج

يعيش طلاب الثانوية الفنية من الدبلومات الصناعية والتجارية والزراعية بنظام الخمس سنوات والثلاث سنوات حالة من الترقب والغضب نتيجة لتاخر اعلان نتائج التنسيق الخاصة بهم من قبل وزارة التربية والتعليم حتي يتثني لهم بدء تنسيق الرغبات للالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية .

حيث يحق لطلاب الدبلومات الفنية الالتحاق بالكليات والمعاهد بالجامعات المصرية في حالة حصول الطالب علي نسبة نجاح تتخطي ال70 % لطلاب نظام الثلاث سنوات و75% لطلاب الدبلومات الفنية بنظام الخمس سنوات .

وفي حالة حصول الطلاب علي مجموع القبول للتنسيق بالجامعات يقوم الطلاب باجراء اختبارات الشهادات المعادلة للالتحاق بالكليات في حين يسمح لطلاب الدبلومات الفنية الحاصلين علي مجموع درجات يزيد عن 80% التنسيق المباشر دون الحاجة الي اختبارات الشهادات المعادلة سواء كان نظام الثلاث سنوات او الخمس سنوات .

هذا ويعيش الطلاب حالة من التذمر بسبب تاخر صدور النتائج من وزارة التربية والتعليم التي اعلنت قرب اعلان نتائج التنسيق بعد الانتهاء من ملف الثانوية العامة لعام 2016 بينما طالب طلاب الدبلومات الفنية ان يحظوا باهتماام الوزارة والاهتمام الاعلامي مثل طلاب الثانوية العامة .

بينما اعلن المجلس الاعلي للجامعات ان تنسيق الدبلومات الفنية سيبدء في العشرون من اغسطس الجاري فور اعلان نتائج اختبارات القبول والتنسيق من قبل وزارة التربية والتعليم عبر موقع التنسيق الخاص ببوابة الحكومة المصرية .

وعن الكليات التي يجوز لطلاب الدبلومات الفنية الالتحاق بها فيجوز لهم الالتحاق بكليات التجارة والهندسة وكليات الزراعة بالاضافة الي المعاهد العالي للهندسة بموجب 10 % من اعداد الطلاب بالجامعات المصرية وفق لقانون المجلس الاعلي للجامعات .

ولا يحق لطلاب الدبلومات الفنية التجارية والزراعية والصناعية الالتحاق بكليات التربية والاداب والاعلام والطب وغيرها من كليات الثانوية العامة ويتم التنسيق من خلال رقم الجلوس والرقم السري باستمارة التنسيق الخاصة بالطلاب عبر موقع التنسيق بببوابة الحكومة المصرية من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *