الرئيسية / اخبار التعليم / بوابة الحكومة المصرية www.tansik.egypt.gov.eg تنسيق الثانوية العامة 2016 جميع المراحل
بوابة الحكومة المصرية بدء التحويلات بين الكليات لطلاب المرحلة الاولى والثانية لطلاب الثانوية العامة
تحويلات الثانوية العامة بين الكليات

بوابة الحكومة المصرية www.tansik.egypt.gov.eg تنسيق الثانوية العامة 2016 جميع المراحل

استحدثت بوابة الحكومة المصرية هذا العام موقع خاص بالتنسيق لطلاب الثانوية العامة بمراحلها الثلاث الاولي والثانية والثالثة عبر شبكة الانترنت طوال اربع وعشرون ساعة خلال مدة التنسيق المقررة والتي يعلن عنها لكل مرحلة وقد تم انشاء الصفحة علي يد طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة .

وقد سهلت بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الالكتروني عملية التنسيق علي الطلاب الذين يمكنهم التنسيق من منازلهم وتعديل الرغبات بصفة مستمرة الي حين انتهاء مدة التنسيق المقررة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مما يعني المزيد من المرونه وتوفير الوقت والجهد المبذول في التوجه الي مكاتب التنسيق كما كان من قبل .

كما يتم اعلان نتائج التنسيق والتحويلات بين الكليات بموجب 10 % من طلاب المرحلة الاولي والثانية والتي ظهرت نتائجها امس الاحد الرابع عشر من اغسطس الجاري هذا ويستعد موقع التنسيق التابع لبوابة الحكومة المصرية للتنسيق الخاص بالمرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العام واعلان نتائج تنسيق الدبلومات الفنية .

حيث يبلغ عدد طلاب المرحلة الثالثة والتي لم تبدء التنسيق بعد حوالي خمسة وستون الف طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية تبدء عملية التنسيق الخاصة بهم في العشرون من اغسطس الجاري بالكليات المتبقية .

ويتم التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية موقع التنسيق من خلال رقم جلوس الطالب والرقم السري لاستمارت قبول التنسيق الخاصة بالطالب علي ان يقوم بكتابه رغباته وفق للتوزيع الجغرافي اي يختار اقرب موقع جغرافي له ويتم علي اساسة توزيع الرغبات .

وقد اتاح الموقع عدد من البيانات الارشيفية المهمه لطلاب الثانوية العامة كالحدود الدنيا للقبول بالكليات خلال هذا العام والاعوام السابقة حتي يستطيع الطالب المقاربة بين مجموعه ودرجات القبول بالكليات والمعاهد بالجامعات المصرية .

كما اتاح للطلاب الراغبين بالالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية بيانات حول اهم المستندات المطلوبة للتنسيق بالكليات والمعاهد العسكرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *