الرئيسية / منوعات / موعد وقفة عرفة اهم مناسك الحج استعداد لعيد الاضحي المبارك
مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى
موعد وقفة عرفات وعيد الاضحى

موعد وقفة عرفة اهم مناسك الحج استعداد لعيد الاضحي المبارك

وقفة عرفات من اهم مناسك الحج بموسم الحج حيث قال النبي صلي الله علية وسلم ان الحج عرفة باعتباره اهم مناسك الحج وتكون وقفة عرفات في التاسع من ذي الحجة لكل عام هجري وهو اليوم الذي يسبق يوم عيد الاضحي المبارك .

حيث يصعد حجاج بيت الله الحرام فوق جبل عرفات لرمي الجمرات طالبين من الله عز وجل المغفرة ليعودو بعد ذلك وقد نقاهم الله من ذنوبهم وعند النزول من جبل عرفات تكون ليله العيد ويستعد المسلمون الي اداء سنة النحر اي الذبح وتوزيع اللحوم علي الفقراء والمساكين حتي يتثي للجميع التمتع بالعيد .

وقد اوصي رسول الله صلي الله علية وسلم بصيام يوم عرفة للمسلمين حول العالم لما فيه من ثواب كبير من مغفرة للذنوب ويوم عرفة هذا العام سيكون موافق العاشر من ستمبر القادم وياخذ المسلمين اجازة يوم وقفة العيد في كل البلاد العربية .

بينما يحظر علي المسلمين الحجاج ببيت الله ان يصومو يوم عرفة ويظل الحجاج يكبرون منذ يوم عرفة ويهللون حتي ان يقوموا برمي الجمرات السبع الوسطي والكبري والصغري ويكون الهدف منها هي امتثال المسلمون لاوامر الله وكسر الكبر في نفوسهم .

وسمي جبل عرفات بهذا الاسم نتيجة لعدة اسباب منها انه نزل عليها ايات سورة الاعراف وايضا لان فيها عرف الله عز وجل سيدنا ابراهيم علية السلام بحقيقة الخلق وكيفية تكوينه .

وقد اعلنت الحكومة المصرية اجازة عيد الاضحي المبارك تسع ايام لهذا العام ابتدء من يوم وقفة عرفات الموافق العاشر من شهر ستمبر 2016 ميلادي التاسع من ذي الحجة وحتي الاحد التاسع عشر من ستمبر وذلك حتي يتنثي للموظفون ان يستمتعو باجازة العيد وسط ذويهم والاهل والاقارب والتنزه والسفر لمن لديه الرغبة في ذلك .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *