الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاثنين 15/8/2016 : السراج يعقد اجتماعا مع عدد من الوزراء لمناقشة استكمال المصالحة بين مصراتة وتاورغاء
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 15/8/2016 : السراج يعقد اجتماعا مع عدد من الوزراء لمناقشة استكمال المصالحة بين مصراتة وتاورغاء

جاءت اخبار ليبيا اليوم الاثنين الموافق 15/8/2016 بقيام رئيس المجلس الرئاسى الليبي , فائز السراج , بعقد إجتماعاً مع عدد من الوزراء من أجل إستكمال مناقشة المصالحة بين  مصراتة وتاورغاء .

وحول التفاصيل فقد إشتملت على الآتى :

السراج يعقد اجتماعا مع عدد من الوزراء لمناقشة استكمال المصالحة بين مصراتة وتاورغاء

قام رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية “فايز السراج ” , مساء أمس الأحد , بعقد إجتماعًا بمقر المجلس فى طرابلس , وذلك بحضور عددٍ من الوزراء لمناقشة استكمال المصالحة بين مصراتة وتاورغاء.

وقد أعلن مجلس بلدى تاورغاء أن الإجتماع قد ضم أعضاء المجلس الرئاسى فتحى المجبرى وعبدالسلام كجمان ووزيرة تمكين المرأة والمجلس البلدى بمصراتة والمجلس المحلى بتاورغاء .

هذا بالإضافة إلى حضور رئيس لجنة الحوار عن مصراتة وتاورغاء , وذلك لمناقشة استكمال المصالحة بين مصراتة وتاورغاء , حيث تعهدت الحكومة بتحمل المسؤولية لجبر الضرر وتهيئة تاورغاء وتحقيق العودة السلمية بأسرع ما يمكن .

رئيس البرلمان الليبى يلتقى أعضاء الهيئة الوطنية لمشايخ ليبيا لبحث تطورات الأوضاع

قام رئيس مجلس النواب الليبى , المستشار عقيلة صالح , بعقد لقاءاً مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا ورئيس فرع الهيئة ببرقة لبحث مستجدات الأوضاع الراهنة فى البلاد

وصرح فتحى المريمى , المستشار الإعلامى لرئاسة مجلس النواب , مساء أمس الأحد , بأن الإجتماع قد شهد مناقشة الأوضاع الراهنة التى تمر بها البلاد والعمل على إيجاد حلول لها تسهم فى إستقرار وأمن البلاد فى كافة المجالات .

وأضاف أن رئيس مجلس النواب قد قام بالإطلاع على كافة أعمال ونشاطات الهيئة ودورها فى حل العديد من القضايا  , وذلك من أجل تحقيق الاستقرار للبلاد والمساهمة فى تقدمها بما يخدم المصالحة الوطنية الشاملة.

كما أشار المريمى إلى أن الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا سوف تقوم الفترة المقبلة بعقد إجتماعاً  موسعا يضم جميع أعضاء الهيئة لدراسة الأوضاع التى تمر بها البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *