الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 15/8/2016 : المعارضة السورية تعلن سيطرتها على أكبر معاقل قوات الاسد بحلب
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاثنين 15/8/2016 : المعارضة السورية تعلن سيطرتها على أكبر معاقل قوات الاسد بحلب

نتابع اخر اخبار سوريا اليوم الاثنين الموافق 15/8/2016 التى جاءت بالصحف العربية والتى تضمنت إعلان المعارضة السورية عن سيطرتها على أكبر معاقل قوات النظام السورى بمدينة حلب .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

المعارضة السورية تعلن سيطرتها على أكبر معاقل قوات الاسد بحلب

أعلنت فصائل المعارضة السورية عن تمكنها من السيطرة على أكبر معاقل نظام الاسد بمدينة حلب , وذلك خلال بعد وقت وجيز على إعلان بدء هجمات جديدة , فى إطار معركة السيطرة على مدينة حلب بأسرها .

وأضافت مصادر مقربة من المعارضة أن الفصائل المعارضة قد تمكنت من السيطرة على معمل الأسمنت , والذى يعد أحد أكبر مواقع النظام السورى على أطراف مدينة حلب .

كما قامت المعارضة بالتمكن من فك الحصار عن مناطقها بالعديد من الهجمات التى تقسمها قوات النظام الذى يسيطر على غربها والتى تنتشر فى الأحياء الشرقية من المدينة.

وفى معركة السيطرة على معمل الأسمنت جنوبى المدينة , التى كانت تعد عاصمة سوريا الاقتصادية , فقد أكدت مصادر ميدانية على مقتل 3 عناصر لميليشيات “حزب الله” اللبنانية , من بينهم قيادى عسكرى وعشرات العناصر من قوات النظام.

وإستكمالاً لاخر اخبار سوريا , فقد أعلنت “قوات سوريا الديموقراطية” , التى تضم تحالفا من المقاتلين الأكراد والعرب , وتحظى بدعم الولايات المتحدة , أمس الأحد , عن عزمها على طرد مقاتلى تنظيم داعش من مدينة الباب.

وذلك بعد سيطرتها على معقلهم بمدينة منبج التى تقع شمال الأراضى السورية , بالإضافة إلى إعلانها تشكيل المجلس العسكرى لمدينة الباب الهادف لتحرير أهلنا فى الباب من مرتزقة داعش  .

ومن المعروف أن الأراضى السورية تشهد هجمات كبيرة على العديد من مناطقها التى تسفر عن مقتل العديد من المدنيين الأبرياء مما يجعل القوات السورية تتصدى لداعش فى كافة المناطق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *