الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 15/8/2016 : رئيس الوزراء العراقى يبحث مع مجلس الامن الوطنى سبل القضاء على تنظيم داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 15/8/2016 : رئيس الوزراء العراقى يبحث مع مجلس الامن الوطنى سبل القضاء على تنظيم داعش

نأتى لكم بأهم اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين الموافق 15/8/2016حيث عقد رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , إجتماعاً مع مجلس الأمن الوطنى لبحث سبل القضاء على داعش .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

رئيس الوزراء العراقى يبحث مع مجلس الامن الوطنى سبل القضاء على تنظيم داعش

قام القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , مساء أمس الأحد , بعقد إجتماعاً مع المجلس الوزارى للأمن الوطنى بحضور وزراء الخارجية إبراهيم الجعفرى والدفاع خالد العبيدى والمالية هوشيار زيبارى.

وقد ناقش الإجتماع الأوضاع الأمنية والعسكرية التى تقوم بها القوات من أجل تحرير الأراضى من قبضة تنظيم داعش , بالإضافة إلى عرض مدى إستعداد منظومة الإبلاغ الإلكترونى التى من شأنها ان تحدد الموقوفين فى شبكة مشروع تكامل العدالة الجنائية.

 كما صرح النائب العراقى  عن التحالف الوطنى أنه من المقرر أن يحضر رئيس الوزراء جلسة مجلس النواب المقررة اليوم , وذلك من أجل تقديم السيرة الذاتية لمرشحى مناصب الوزارة فى الحكومة .

ومن المقرر أن يستكمل البرلمان جلسة استجواب وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى , نظراً لإتهامه فى الجلسة الأولى ببداية شهر أغسطس الجارى لرئيس مجلس النواب ” سليم الجبورى ” ونواب آخرين بالابتزاز والفساد .

بالإضافة إلى القيام بالتصويت على مشروعى قانونى العفو العام والمساءلة والعدالة اللذين يمهدان لتحقيق المصالحة الوطنية.

يذكر ان المنطقة العربية تواجه وضعا سياسياً وأمنياً صعبا مما أصبح يشكل مصدر تهديد لشعوب المنطقة كافة ,  وخاصة فى ظل تهديدات تنظيم “داعش” الإرهابى .

مما يستلزم تكاتف كافة الأطراف المعنية لمواجهة المخاطر والتفكير من أجل الوصول إلى حلول حقيقية وقوية للمشكلات التى أصبحت تشكل خطراً حقيقياً على المنطقة والتى تعمل على نشر الفوضى فى المنطقة العربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *