الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/8/2016 : التحالف العربى تعلن عن إعادة فتح مطار صنعاء الدولى اليوم
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/8/2016 : التحالف العربى تعلن عن إعادة فتح مطار صنعاء الدولى اليوم

فى ضوء متابعتنا لاخر وأهم مستجدات اليمن اليوم الاثنين الموافق 15/8/2016 , رصدنا إعلان قوات التحالف العربى عن إعادة فتح مطار صنعاء الدولى مرة آخرى اليوم .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

التحالف العربى تعلن عن إعادة فتح مطار صنعاء الدولى اليوم

أعلنت قيادة قوات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن , اليوم الإثنين ,  أنه سوف يتم إعادة فتح مطار صنعاء الدولى للرحلات الجوية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية .

وأضافت القيادة أنها تحرص كل الحرص على سلامة العاملين فى المجال الإنسانى , لذلك سوف يتم إشعار التحالف مقدماً بتلك الرحلات .

كما أشارت قيادة التحالف إلى أنه من أجل سلامة وأمن موظفى المساعدات الإنسانية علق التحالف مسبقا الرحلات الجوية من 9 أغسطس الحالى وحتى اليوم الإثنين.

وأوضحت القيادة أنه خلال هذه الفترة تلقى التحالف 12 طلبا تتعلق بنقل موظفى المنظمات الدولية , دون أى مواد إغاثية أو إنسانية .

رئيس الحكومة اليمني يؤكد مواصلة بلاده فى تحرير العاصمة صنعاء

أكد رئيس الوزراء اليمنى , الدكتور أحمد عبيد بن دغر , على أن الحرب التى تشنها الميليشيات الحوثية قد تسببت فى زيادة معاناة المواطنين فى الدارخل والخارج .

وذلك نظراً لقيامها بالسيطرة على مؤسسات الدولة التى تسببت فى انهيار الاقتصاد اليمنى , مؤكداً على أن الدولة سوف تاصل عملياتها من أجل تحرير العاصمة صنعاء من قبضة الميليشيات الحوثية .

وأضاف بن دغر أن الحكومة قد بدأت تشهد تحسناً فى الأوضاع الإقتصادية , مشيراً إلى تمكن بلاده من تصدير النفط بعد جهود شاقة بذلها الرئيس عبد ربه منصور هادى والحكومة وبتعاون كبير من دول التحالف العربى .

ومن المعروف أن الأراضى اليمنية قد شهدت خلال الفترة الآخيرة توتراً كبيراً نظراً لما تقوم به الميليشيات الحوثية من هجمات دامية تسفر عن مقتل المدنيين وقوات الجيش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *