الرئيسية / اخبار مصر / رساله رئيس وزراء اليمن للسيسي من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
رساله رئيس وزراء اليمن للسيسي من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
احمد عبيد بن دغر

رساله رئيس وزراء اليمن للسيسي من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى

حضر اليوم إلى القاهرة رئيس وزراء اليمن , الدكتور احمد عبيدبن دغر ومعه وفد مرافق له من  الوزراء والمسؤلين, فى زيارة تستغرق عدة ايام , ينقل خلالها رئيس وزراء اليمن احمد عبيد رسالة من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى ,إلى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي, وكان فى استقبال رئيس وزراء اليمن احمد عبيد , رئيس الوزراء المصرى  شريف اسماعيل .

ومن المقرر أن تكون رسالة الرئيس اليمنى عبدربه منصور إلى الرئيس السيسي , عن التطورات الحادثة فى الشأن اليمنى , وما توصلت اليه بعد محادثات الكويت فى هذا الشأن , والتسليح العسكرى , والشأن الانسانى اليمنى وتأتى الرسالة رداً على وقوف مصر بجانب اليمن وإدانه السيسي بإسم مصر للمجلس السياسي الذى يعقدة على عبد الله صالح والحوثيين على اعتبار أنهم جهة غير شرعية.

كما سيعقد رئيس الوزراء اليمنى احمد عبيد , جلسة محادثات مع رئيس الوزراء المصرى شريف اسماعيل , لمناقشة التطورات الحادثة فى اليمن , ولمناقشة العلاقات المشتركة بين مصر واليمن  وكذلك العمل على تطوير التعاون المشترك بين البلدين .

وقد صرح فيصل المجيدى , وهو المتخصص فى الشأن اليمنى , وذلك عبر قناة فضائية , أن اليمن لا ينسى لمصر دورها الايجابى مع اليمن , بدءاً من مشاركة الجيش المصرى فى ثورة 26 سبتمبر فى اليمن ضد السلطة , ودعمها للتحالف العربى ,وارسال قوات بحرية لتأمين مضيق باب المندب , وذلك لكونه مهم من الناحية الاستراتيجية .

وقد اذاعت وكالة الانباء اليمنية , ان الدكتور احمد عبيد بن دغر, رئيس الوزراء اليمنى سيسلم الرئيس السيسي رسالة موجهه من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى , علاوة على عدة مباحثات تخص الشأن اليمنى مع المصرى والعلاقات الثنائية والتى سيتم مناقشتها مع رئيس الوزراء المصرى والفد المرافق , من منطلق دور مصر القوى فى المنطقة العربية , وحرصها على استتباب الامن فى البلاد.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *