الرئيسية / اخبار التعليم / بوابة الحكومة المصرية بدء التحويلات بين الكليات لطلاب المرحلة الاولى والثانية لطلاب الثانوية العامة
بوابة الحكومة المصرية بدء التحويلات بين الكليات لطلاب المرحلة الاولى والثانية لطلاب الثانوية العامة
تحويلات الثانوية العامة بين الكليات

بوابة الحكومة المصرية بدء التحويلات بين الكليات لطلاب المرحلة الاولى والثانية لطلاب الثانوية العامة

انتهت المرحلة الاولى من تنسيق الثانوية العامة وتلتها المرحلة الثانية , ثم يحين بدء المرحلة الثالثة والاخيرة والتى سيكون الحد الادنى فيها 50% , وسوف يتم بدء التحويلات للكليات المتناظرة له فى المحافظات وكذلك التحويلات للكليات الغير متناظرة وذلك بحسب الموقع الجغرافى .

فقد اصدر الدكتور اشرف الشيحى, وزير التعليم العالى والبحث العلمى ,قراراً ببدء التحويلات من وإلى الكليات المتناظرة وغير المتناظرة لطلاب الثانوية العامة, من امس الثالث عشر  من اغسطس وحتى يوم التاسع عشر من ذات الشهر اغسطس وذلك بحسب سكن الطالب حيث اوضح المجلس الاعلى للجامعات أن نسبة التحويلات بلغت 10% .

 

واوضح وزير التعليم العالى اشرف الشيحى , أن نتائج التحويلات للمرحلة الاولى والثانية لطلاب الثانوية العامة سوف يتم نشرها على الموقع الرسمى لوزارة التعليم العالى وكذلك تحويلات الشهادات المعادلة باللغة العربية و اللغة الانجليزية .

كما اوضح المجلس الاعلى للجامعات , أنه على الطلاب تقديم اوراقهم باليد الى الكليات المنوطة بهم والتى تم التحويل اليها , وذلك بعد الإنتهاء من التنسيق الإلكترونى , حيث لن يتم التحويل مرة آخرى .

كما اوضحت وزارة التعليم العالى , أنه لايحق لطالب الثانوية العامة, التحويل من كلية إلى اخرى فى محافظة ابعد إذا كانت كليته فى الموقع الجغرافى القريب منه.

كما اوضحت وزارة التعليم العالى ايضاً أنه ,إذا كان تنسيق القبول فى الجامعات والمعاهد  ينص ويشترط على كليات ومعاهد فى الاقاليم ,فلا تحويل لهؤلاء .

ووزارة التعليم العالى تيسر على طلاب الثانوية العامة, التحويلات لتخفف عنهم الاغتراب والبعد عن محل اقامتهم .

وقد اشار وزير التعليم العالى اشرف الشيحى أنه فور الانتهاء من التحويلات سيتم البدء فى تنسيق المرحلة الثالثة , ثم نوهه الوزير اشرف الشيحى على أنه يجب على الطالب وضع رقم الجلوس والرقم السرى على استمارة التقديم للتنسيق , على ان يكون التقديم عبر بوابة الحكومة المصرية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *