الرئيسية / اخبار التعليم / تنسيق الدبلومات الفنية 2016 الزراعية الصناعية التجارية للالتحاق بالمعاهد والجامعات
الكليات
الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2016 الزراعية الصناعية التجارية للالتحاق بالمعاهد والجامعات

يترقب طلاب الدبلومات الفنية الصناعية والتجارية والزراعية بنظام الثلاث سنوات والخمس سنوات نتائج القبول بالمعاهد والكليات بالجامعات المصرية التي لهم الحق في الالتحاق بها مثل كلية التجارة والزراعة وكلية الهندسة للطلاب التي تنطبيق عليهم شروط الالتحاق .

وكانت المجلس الاعلي للجامعات قد حدد في وقت لاحق النسب التي يتم قبولها من الدبلومات والمعاهد الفنية للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية بنسبة 10 % من اعداد الطلاب مما ادي الي استياء عدد كبير من طلاب الدبلومات الفنية المختلفة بنظامها الثلاث سنوات والخمس سنوات .

كما يحق التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية الحاصلين علي نسب تزيد عن 75 % للنظام الخمس سنوات ونسبة 70 % لنظام الثلاث سنوات وذلك علي اقل تقدير.

كما اعلن الاعلي للجامعات ان الطلاب الحاصلين علي نسبة 85 % واعلي من طلاب الدبلومات الفنية التجارية والزراعية والصناعية لهم الحق في القيام بالتنسيق مباشرا دون الحاجة الي عمل اختبار الشهادات المعادلة .

ومن المتوقع ان يتم اعلان نتائج التنسيق الخاصة بالدبلومات الفنية عقب انتهاء من نتائج تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الاولي والثانية من طلاب الثانوية العامة في العشرون من اغسطس الجاري .

وسيتم اعلان نتائج التنسيق عبر موقع بوابة الحكومة المصرية فور ظهورها من خلال الرقم السري لاستمارت قبول التنسيق ورقم الجلوس الخاص بالطالب كما يتيح الموقع دليل لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية والزراعية والتجارية بنظامي الخمس سنوات والثلاث سنوات للتعرف علي الحدود الدنيا للقبول بالمعاهد والجامعات خلال الاعوام السابقة .

وكان تاخر اعلان نتائج تنسيق الدبلومات الفنية قد اثار غضب الطلاب المتقدمين والبالغ عددهم 136 الف طالب وطالبة من مختلف الدبلومات المصرية بنظاميها ال3 و5 سنوات معتبرين ان الدولة لا تعيرهم اهتمام مثل طلاب الثانوية العامة  الذين يحظون باهتمام من قبل الوزارة والاعلام بشكل كبير .

ولمعرفة النتيجة فور ظهورها يمكنك زيارة موقع التنسيق ببوابة الحكومة المصرية من هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *