الرئيسية / اخبار العالم / أجازة عيد الاضحى المبارك فى دولة الامارات العربية المتحدة 2016
موعد عيد الأضحى المبارك 2016
عيد الاضحي المبارك

أجازة عيد الاضحى المبارك فى دولة الامارات العربية المتحدة 2016

يعتبر عيد الاضحي المبارك من اهم المناسبات الاسلامية التي يحتفل بها المسلمون حول العالم ويتم تحديد اجازات الاعياد الاسلامية بالدول العربية جميعها وفق للتقويم الهجري الذي يعتمد علي رؤية الهلال في كل بلد عربي واسلامي علي حدا .

لذا يختلف موعد عيد الفطر المبارك من دولة الي اخري وفق لرؤية هلال شهر رمضان وشهر شوال فيختلف العيد من دولة الي اخري فقد يتقدم يوم او يتاخر يوم بينما عيد الاضحي المبارك يحدد وفق لروية الهلال بالمملكة العربية السعودية فقط نظرا لارتباط عيد الاضحي بموسم الحج بالمملكة وقفة جبل عرفات .

وقد تم تحديد موعد عيد الاضحي المبارك بالمملكة العربية السعودية في العاشر من شهر ذي الحجة 1437 الموافق الحادي عشر من شهر ستمبر وبناء علية تصدر الدول العربية والاسلامية موعد اجازة عيد الاضحي المبارك .

وقد اعلنت الامارات العربية المتحدة موعد اجازة عيد الاضحي المبارك بالامارات العربية علي ان يبدء يوم وقفة عرفات في التاسع من ذي الحجة الموافق العاشر من ستمبر 2016 ولمدة اربع ايام علي ان تنتهي الاجازة في الثالث عشر من ستمبر 2016 الموافق الثاني عشر من ذي الحجة .

وتختلف اجواء العيد من دولة عربية الي اخري الا ان الامارات العربية المتحدة تعتبر قبلة العديد من المسلمين حول العالم لقضاء عطلة عيد الاضحي المبارك حيث تعتبر الامارات العربية المتحدة وخاصة امارة دبي من اهم الدول السياحية في العالم العربي والعالم ككل .

فخلال ايام العيد يخرج المواطنين بالامارات والمقمين بها والسائحين الذين جاو من بلادهم لقضاء الاجازة بالامارات العربية المتحدة لتنزه وسط معالم الامارات الخلابة مثل مركز التسوق العالمي بدبي ومدن الترفيه التي تضاهي تلك المدن الترفيهية ببلاد الغرب واوربا لذا تتميز اجواء العيد بالامارات بجو مميز من المتعه والمرح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *