الرئيسية / اخبار العالم / أجازة عيد الاضحى المبارك فى المملكة العربية السعودية
مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى المبارك
موعد عيد الاضحى المبارك

أجازة عيد الاضحى المبارك فى المملكة العربية السعودية

مع اقتراب عيد الاضحي المبارك في العاشر من ذي الحجة لعام 1437 هجريا اعلن مجلس الوزارء السعودي عن موعد اجازة عيد الاضحي المبارك بالمملكة للعاملين بالقطاع العام بالدولة وطلاب المدارس والجامعات بالمملكة حيث من المقرر بدء الدراسة بالمملكة عقب انتهاء اجازة عيد الاضحي .

وتبدء اجازة عيد الاضحي بالمملكة في الخامس من شهر ذي الحجة وحتي السادس عشر من الشهر ذاته لعام 1437 الموافق الثالث من ستمبر لعام 2016 ميلادي ولمدة احدي عشر يوما كاملا للعاملين بالخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية .

ويتميز عيد الاضحي المبارك باجواء مختلفة بالمملكة العربية السعودية حيث الاراضي المقدسة واداء المسلمون من كافة انحاء العالم لمناسك الحج بالاراضي السعودية في كلا من مكة والمدينة لذا تستعد الحكومة السعودية لاستقبال عيد الاضحي بالعمل علي قدم وساق حتي انتهاء موسم الحج بالمملكة .

فتقوم المملكة العربية السعودية بتحديد اسعار الاضاحي للحجاج الذي يعتبر فية النحر منسك من مناسك الحج وواجب علي كل حاج قادر ولمن لم يستطع فعلية بالصيام عشرة ايام كما ذكر الله عز وجل بالقران الكريم .

لذا تحدد الحكومة اسعار الاضاحي خوفا من التلاعب في السوق وكذلك تقوم باعداد برامج كاملة للاستفادة من لحوم الاضاحي الكثيرة التي يقدمها الحجاج للجهات المختصة بالمملكة لتوزيعها علي الفقراء والمساكين .

كما تعمل علي تنظيم حركة الحجاج اثناء اداء مناسك الحج وخاصة الوقوف علي جبل عرفات وذلك لمنع التزاحم والتدافع بين الحجاج بعضهم البعض وتفادي وقوع الاصابت بين حجاج بيت الله الحرام .

لذا تقوم المملكة باقرار اجازة طويلة بعيد الاضحي المبارك حتي تتفرغ لاستعداد لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال ايام العيد الاربع في وقوف عرفات والنحر علي ان يتم العودة لاداء العمل بين الموظفين وطلاب الجامعات والمدارس في السادس عشر من ذي الحجة لعام 1437 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *