الرئيسية / اخبار التعليم / جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للشعبتين علمي وادبي 2016
تسريب الامتحانات
بالغش اتجمعنا

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للشعبتين علمي وادبي 2016

اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني عن ابتداء امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للشعبتين العلمية والادبية ابتدء من يوم غد السبت الموافق الثالث عشر من اغسطس الجاري وحتي الثالث والعشرون من الشهر ذاته.

وجاء الجدول بامتحان اللغة العربية والتربية الدينية اول مادتين بالجدول الدور الثاني بينما تنتهي الامتحانات يوم الثلاثاء الموافق الثالث والعشرون من اغسطس دون وجود فواصل بين كل مادة والاخري والجدير بالذكر ان وزير التربية والتعليم قد قام باعتماد جدول الدور الثاني منذ يوليو الماضي .

ومع بدء الامتحانات امس الاول السبت تواترت الانباء عن تسريب امتحان اللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولم تنفي وزارة التربية والتعليم تلك الاخبار او تؤكدها بعد ، وكانت الوزارة قد اكدت من قبل علي حرص الوزارة علي عدم تكرار ازمة تسريب الامتحانات الخاصة بالدور الثاني.

وتختلف قوانين تصحيح الامتحانات الخاصة بالدور الثاني من الثانوية العامة حيث يحصل الطالب علي درجة النجاح فقط بالمواد التي تم ادؤها بالدور الثاني مهمها كانت درجاته اعلي من ذلك لذا يلجا بعض الطلاب الي اعادة العام الدراسي بالكامل لاداء الامتحان بالسنه الدراسية الجديدة بالدور الاول ويكون له الحق في حصولة علي درجاته كاملة .

بينما يقوم عدد اخر من الطلاب باداء الامتحان بالدور الثاني حتي يتثني له الالتحاق بالمعاهد والكليات وعدم تاجيل عام دراسي كامل من اجل مادة او مادتين ويبلغ عدد الطلاب المتخلفين عن امتحان الدور الاول والراسبين نحو 100 الف طالب وطالبة من المفترض ان يؤدوا امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة .

علي ان تظهر النتائج فور الانتهاء من عمليات التصحيح حتي يتثني للناجحين الالتحاق بالكليات والمعاهد التي ما زال بها اماكن شاغرة لطلاب الدور الثاني من الثانوية العامة علي ان تظهر النتائج الالكترونيا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم .

واليكم جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للشعبتين العلمية والادبية اغسطس 2016 .

الثانوية العامة
جدول الامتحانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *