الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 14/8/2016 : سكان مدينة منبج السورية يحتفلون بتحريرها من قبضة تنظيم داعش
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاحد 14/8/2016 : سكان مدينة منبج السورية يحتفلون بتحريرها من قبضة تنظيم داعش

نأتى لكم بآخر اخبار سوريا اليوم الاحد الموافق 14/8/2016 حيث جاءت بقيام سكان مدينة منبج السورية بالإحتفال بتحرير القوات السورية المدينة من قبضة تنظيم داعش .

وقد إشتملت المستجدات على الآتى :

سكان مدينة منبج السورية يحتفلون بتحريرها من قبضة تنظيم داعش

قام سكان مدينة ” منبج ” بمدينة حلب السورية  , أمس السبت , بالإحتفال بتحرير المدينة من قبضة تنظيم داعش , حيث تمكنت قوات سوريا الديقراطية , المدعومة من الولايات المتحدة , بالمقاتلة لمدة 73 يوما لتحرير مدينة منبج القريبة من الحدود التركية .

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان قد أشار إلى أن تنظيم داعش  أطلق سراح مئات المدنيين وأخذهم دروعاً بشرية أثناء خروج مقاتليه من مدينة منبج فى محافظة حلب .

وأضاف المرصد أنه بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على مدينة منبج ينتظر بتحسب الوضع الإنسانى وأن يسمح للمدنيين بالعودة إلى مناصبهم كى لايكون هناك حملات بحجة أن قوات سوريا الديمقراطية تخرج المدنيين من مدنهم .

وحول محافظة اللاذقية , فقد أعلن مركز ” حميميم ” , للتنسيق والمصالحة بين الأطراف المتنازعة فى سوريا عن وصول أكثر من 2 طن من المساعدات الإنسانية إلى قرية ” أوبين “بالمحافظة .

وأضاف المركز أنه قد تم توزيع المساعدات الإنسانية على العائلات فى القرية والتى تشتمل على الأرز والسكر والأغذية المعلبة , حيث يعانون من نقص شديد فى هذه المساعدات .

والجدير بالذكر أن الهدنة فى سوريا التى اتفقت موسكو وواشنطن بشأنها مستمرة منذ يوم 27 فبرايرالماضى , لا تشتمل على على تنظيم داعش وجبهة النصرة التى تغير إسمها إلى  جبهة فتح الشام .

ومن المعروف أن الأراضى السورية تشهد توتراً كبيراً ونزاعات وصراعات ضخمة بسبب تواجد تنظيم داعش الذى يسعى إلى فرض سيطرته على البلاد من جهة وصراعات مع قوات النظام السورى من جهة آخرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *