الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 14/8/2016 : رئيس اللجنة الوطنية للنفط يعقد لقاءاً بالمجلس الأعلى لمدن حوض الغاز
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 14/8/2016 : رئيس اللجنة الوطنية للنفط يعقد لقاءاً بالمجلس الأعلى لمدن حوض الغاز

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار ليبيا اليوم الاحد الموافق 14/8/2016 رصدنا العديد من الاخبار الهامة التى من بينها عقد رئيس اللجنة الوطنية للنفط لقاءاً مع المجلس الأعلى لمدن حوض النفط والغاز .

وقد جاءت التفاصيل فيما يلى :

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط  يعقد لقاءاً بالمجلس الأعلى لمدن حوض الغاز

قام رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبى , المنبثقة عن مجلس النواب ” ناجى المغربى” , بزيارة إلى مدن الواحات , حيث التقى بالمجلس الأعلى لمدن حوض النفط والغاز “جالو وأوجلة وأجخرة والكفرة وتازربو ومرادة وزلة“.

وقد صرح رئيس المؤسسة بإن الهدف الرئيسى من هذه الزيارة هو بحث ملف النفط وكيفية ضخه عن طريق القنوات الرسمية التابعة لمجلس النواب.

كما أشار المغربى إلى ضرورة العمل من أجل الوصول إلى الاتفاق مع المؤسسة الوطنية فى طرابلس للدمج وأن يكون مقرها بنغازى وتحت شرعية الدولة .

وأوضح أن المناطق المنتجة للنفط قد شهد الفترة الآخيرة معاناة ومشاكل كثيرة من البيئة , مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بتلك المناطق ودعم ملف الصحة بها .

المجلس الرئاسى الليبى يدعو إيطاليا الى الامداد بقوات البنيان المرصوص

دعا رئيس المجلس الرئاسى الليبى , فائز السراج , إيطاليا إلى ضرورة زيادة الإمدادات والدعم الطبى لقوات البنيان المرصوص , وذلك من أجل القضاء على تواجد تنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية .

كما أعرب السراج عن توقعاته المرتقبة بهزيمة تنظيم داعش فى مدينة سرت خلال الأسابيع المقبلة , مؤكداً على رفضه لتواجد قوات برية قتالية فى الأراضى الليبية .

وأضاف السراج أن الفترة الراهنة تتطلب العمل على تنفيذ ضربات جوية دقيقة لهزيمة تنظيم داعش , مشيرا إلى أن الضربات الجوية الأمريكية تأتى فى إطار توسيع عمليات التحالف الدولى لمحاربة التنظيم فى سوريا والعراق.

ودعا السراج إيطاليا لإنشاء مستشفيات ميدانية داخل ليبيا من أجل التعامل مع الإصابات الحرجة التى يتعرض لها المقاتلون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *